شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس جيبوتي يتعهد بدعم ومساعدة الرئيس الصومالي المنتخب

رئيس جيبوتي يتعهد بدعم ومساعدة الرئيس الصومالي المنتخب
تعهد رئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيله بأن تقدم حكومته الدعم الشامل إلى الصومال بهدف التعافي من الدمار الذي أحدثته حرب أهلية...

تعهد رئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيله بأن تقدم حكومته الدعم الشامل إلى الصومال بهدف التعافي من الدمار الذي أحدثته حرب أهلية استمرت أكثر من 20 عاما.

وقال جيله في تصريحات بثتها إذاعة "شبيلي" الصومالية اليوم إن حكومة جيبوتي ستوفر كل الدعم الذي يحتاجه الرئيس الصومالي الجديد حسن شيخ محمود، بهدف انجاز كل المهام المكلف بها.

وعبر جيله عن الأمل في أن يتمكن الرئيس الصومالي المنتخب من أداء مهمته الرئيسية والكبيرة والتي تتمثل في تحسين وإرساء الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية في البلاد.

وشارك رئيس جيبوتي في مراسم نظمت بمقديشيو أمس بحضور زعماء إقليميين وشخصيات أجنبية كثيرة رفيعة، لتنصيب الرئيس الصومالي الجديد والذي انتخب رئيسا للبلاد بأغلبية أعضاء البرلمان يوم الاثنين الماضي.

وتسهم جيبوتي إلى جانب بوروندي وكينيا والصومال وأوغندا وغيرها بجنود وقوات في قوة الاتحاد الإفريقي لحفظ السلام في الصومال "أميصوم" والتي أجازت الأمم المتحدة في وقت سابق من هذا العام زيادة عددها وهو ما سمح لها بتدشين المرحلة الثانية من الحملة العسكرية ضد حركة "الشباب" خارج مقديشيو.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023