شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تمنع صحفيي «الجزيرة» من تغطية شعائر الحج

منعت السلطات السعودية، صحفيين في قنوات شبكة الجزيرة الإخبارية من تغطية ونقل شعائر فريضة الحج، بحسب ما أعلنه المدير العام للقناة، ياسر أبو هلالة.

وندد أبو هلالة، بتسيس السلطات السعودية للحج، ومنع الصحفيين من تأدية الفريضة، كما منعت تغطية الحدث الذي تتناقله كل الوسائل الإعلامية في العالم.

وقال أبو هلالة في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، «بسبب تسييس الحج حُرم صحفيو الجزيرة من تغطية حدث يعني العالم كله، تماما كما حُرموا من أداء ركن فرضه الله عليهم، وإلى الله المشتكى! ».

ويقع مقر قناة الجزيرة بالدوحة عاصمة قطر، والتي فرضت عليها دول خليجية حصار جويا وبريا عقب أزمة تفجرت يوم 5 يونيو الماضي، بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة، وقطر من جهة أخرى.

وقطعت تللك الدول اخليجية علاقتها الدبلوماسية مع قطر، وطردت جميع مواطنيها من دولها، واتهمتها بدعم الإرهاب، الأمر الذي نفته الدوحة.

وطلبت دول الحصار من الدوحة تنفيذ 13 مطلب مقابل عودة العلاقات مرة أخرى، كان بينهم إغلاق قناة الجزيرة، وعدد من المواقع الصحفية، وهو ما رفضته قطر واعتبرته تدخل في سياستها الداخلية، ومحاول لفرض تلك الدول سيادتها على الدوحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023