شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إجراءات أمنية مشددة فى محيط السفارة الأمريكية ببانكوك

إجراءات أمنية مشددة فى محيط السفارة الأمريكية ببانكوك
أعلنت الشرطة التايلاندية اليوم (الثلاثاء)، أنه سيتم تشديد الإجراءات الأمنية فى محيط السفارة الأمريكية فى بانكوك، ونشر أكثر من...

أعلنت الشرطة التايلاندية اليوم (الثلاثاء)، أنه سيتم تشديد الإجراءات الأمنية فى محيط السفارة الأمريكية فى بانكوك، ونشر أكثر من 700 فرد من قوات الأمن، وذلك قبيل ساعات من المظاهرات المقرر أن يشارك فيها العشرات من المحتجين على الفيلم المسيء صلى الله عليه وسلم.

وقال والتر برانوهلر – المتحدث باسم السفارة الأمريكية- فى بانكوك: إن الشرطة التايلاندية أبلغت السفارة بتوقع مشاركة عددا كبيرا من الأشخاص فى هذه المظاهرات الاحتجاجية، مشيرا إلى أن السفارة لم تتلقَ أى تهديد مباشر بشأن أمن الأمريكيين المقيمين بالبلاد إلا أنه يجب عليهم توخى الحذر.

بدوره، قال مفوض شرطة العاصمة التايلاندية بانكوك – حسبما نقلت شبكة (ABC NEWS) الأمريكية-: إن القوات التى ستقوم بتأمين السفارة ستشمل المئات من جنود مكافحة الشغب، بالإضافة إلى عدد من ضباط الأمن الذين سيرتدون ملابس مدنية.

يشار إلى أن الجماعة المسلمة المنظمة لهذه المظاهرات الاحتجاجية والتى تدعى "إتحاد القدس الدولى لتايلاند" قد دعت المشاركين لأن تكون الاحتجاجات سلمية، وذلك على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك".

وتأتى هذه المظاهرات ضمن موجة احتجاجات اندلعت خارج البعثات الدبلوماسية الأمريكية فى جميع أنحاء العالم، والتى تحولت بعضها إلى أعمال عنف تنديدا بالفيلم المسيء للرسول الكريم، حيث قتل سفير الولايات المتحدة الأمريكية فى ليبيا فى هجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازى فى حين اقتحم المتظاهرون السفارة الأمريكية فى كل من تونس واليمن.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020