شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البورصة توقف «ماسترز للسمسرة» لمدة 3 أشهر

البورصة توقف «ماسترز للسمسرة» لمدة 3 أشهر
  أوقفت البورصة شركة ماسترز للسمسرة وتداول الأوراق المالية لمدة 3 أشهر مع حظر استفادتها من جميع نظم التداول والخدمات...

 

أوقفت البورصة شركة ماسترز للسمسرة وتداول الأوراق المالية لمدة 3 أشهر مع حظر استفادتها من جميع نظم التداول والخدمات والتسهيلات التي تتيحها البورصة وذلك على خلفية ثبوت قيام الشركة بعمليات تلاعب على الأسهم استغلالا لحالة الانتعاش التي تشهدها البورصة في الفترة الأخيرة.
 
وقال مصدر مسئول بالبورصة: "إن قرار إيقاف "ماسترز للسمسرة" جاء بعد متابعة مكثفة لتعاملات الشركة بالبورصة منذ عدة أسابيع ، وبعد ثبوت قيامها بعمليات تلاعب واضحة على أسهم إحدى الشركات المتداول وأدى إلى ارتفاعها بشكل قياسي بنسب تجاوزت 400 % في جلسات معدودة".
 
وأضاف أن لجنة العضوية بالبورصة عقدت اجتماعا استثنائيا أمس (الاثنين) ولم تنتظر موعد الاجتماع الاعتيادي لها غدا الأربعاء لاتخاذ القرارمشيرا إلى أنه سيتم إحالة ملف الشركة إلى هيئة الرقابة المالية لاتخاذ الإجراءات القانونية التالية من إحالة جنائية لمسئولي الشركة إذا ما رأت الهيئة ذلك.
 
وأوضح أن قرار وقف الشركة يعتبر تدبيرا احترازيا وسيفعل اعتبارا من جلسة اليوم، مع ضرورة التزامها بأحكام المواد (32) ، (38) ، (39) من قواعد العضوية بالبورصة المصرية والمادة رقم (243) من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم (95) لسنة 1992.
 
وأكد المصدر أن البورصة لن تتوانى في اتخاذ أية إجراءات ضد أية جهة تتلاعب بالسوق وتقوم بممارسات من شأنها الضرر بالمستثمرين وسلامة وكفاءة السوق.
 
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020