شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العراق تعيد إغلاق معبر “القائم” الحدودي مع سوريا

العراق تعيد إغلاق معبر “القائم” الحدودي مع سوريا
   أعادت السلطات العراقية اليوم (الثلاثاء) إغلاق معبر "القائم" على الحدود العراقية السورية بعد فتحه لساعات...

 

 أعادت السلطات العراقية اليوم (الثلاثاء) إغلاق معبر "القائم" على الحدود العراقية السورية بعد فتحه لساعات قليلة أمام اللاجئين السوريين النازحين جراء تصاعد وتيرة العنف بسوريا.

على جانب آخر أكد أياد علاوي -رئيس القائمة العراقية- أن موقف السياسة الخارجية للعراق من الازمة السورية غير واضح، مشيرا إلى أن موقف الحكومة تحول من هجوم ونقد للنظام قبل عام إلى تأييد ودعم خلال الازمة الحالية.

وقال علاوى اليوم (الثلاثاء) إن الحكومة العراقية إتهمت سوريا قبل أكثر من عام بارتكاب جرائم إرهابية ضد الشعب العراقي، وبدأت عملية مقاطعة للوضع السوري.

وأضاف أن موقف الحكومة العراقية تحول من هجوم ونقد للنظام السوري إلى موقف دعم لهذا النظام، مؤكدا أن العراق كان بإمكانه لعب دور مهم في صيانة الوضع في سوريا، والضغط على الحكومة السورية للاستجابة لمطالب الشعب وإنهاء الأزمة.

وأكد على أهمية تبادل الآراء مع الجانب الروسي حول الوضع في المنطقة، وخاصة فيما يتعلق بالأزمة السورية.

وقال إن الحوار مع روسيا مهم لإعادة التوازن إلى المنطقة ومعالجة "الإشكالات الخطيرة" التي يمر بها الشرق الأوسط.

وأضاف علاوي: "توصلنا إلى وجهات نظر وتوافقات مهمة مع الجانب الروسي، مؤكدا أن الاجتماعات مع الجانب الروسى شفافة وإيجابية وفي منتهى الصراحة.

وأعرب عن إعتقاده أن هذا الموضوع سيتطور في القريب العاجل، وستكون هناك لقاءات أخرى مهمة، موضحا انه سيتم نقل بعض وجهات النظر إلى عدد من الدول وإلى الجامعة العربية، مؤكدا حرص الجانبين على إيقاف نزيف الدم في سوريا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020