شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عرب يبحث مع السفير القبرصي زيادة التعاون الثقافي بين البلدين

عرب يبحث مع السفير القبرصي زيادة التعاون الثقافي بين البلدين
  التقى دكتور محمد صابر عرب -وزير الثقافة- سوتوس  لياسيدس -سفير قبرص فى القاهرة- بمكتبه، وتباحثا خلال اللقاء سبل...

 

التقى دكتور محمد صابر عرب -وزير الثقافة- سوتوس  لياسيدس -سفير قبرص فى القاهرة- بمكتبه، وتباحثا خلال اللقاء سبل التعاون الثقافى بين البلدين ، بالشكل الذى يسمح بتوطيد العلاقات بين الشعبين المصرى والقبرصى .

 أعلن عرب خلال اللقاء موافقته على إقامة المعرض القبرصى للتصوير الفوتوغرافى بعنوان " مصر- قبرص … علاقات عبر العصور " بقاعة صلاح طاهر بمقر الأوبرا أثناء وجود أوبرا قبرص السيمفونى فى مصر وذلك خلال فترة مابين 28 اكتوبر – 31 ديسمبر المقبل ، مقترحاً بضرورة إقامة اسبوع ثقافى تبادلى بين مصر وقبرص سنوياً .

إلى جانب الاهتمام بزيادة عدد القبارصة السائحين إلى مصر وزيادة عدد المصريين المسافرين إلى قبرص ، متمنياً أن تكون العلاقات الثقافية بين مصر وقبرص على مستوى العلاقات التاريخية بينهما ، مؤكداً أن عامل الثقافة هام فى توطيد العلاقات بين الشعوب.

أعرب السفير القبرصى عن مدى سعادته لتولى عرب حقيبة وزارة الثقافة  منذ توليه مهام عمله فى اغسطس من العام الماضى ، وقال أنه سيطرح فكرة إقامة أسبوع ثقافى تبادلى بين البلدين سنوياً على الحكومه القبرصية  لاتخاذ التدابير اللازمة فى هذا الصدد .

وأشاد إلى أن الثورة المصرية هى التى أكسبت الربيع العربى  زخماً ورونقاً كبيراً ليمتد إلى بعض البلدان العربية الأخرى على الرغم من أن ثورات الربيع العربى قد بدأت بالفعل فى تونس، مضيفاً بأنه تقابل مع  دكتورة ايناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية، و اثنى على تعاونها معه ، واقترحا ضرورة عمل تعاون أوبرالى دائم بين مصر وقبرص من خلال الأوركسترا السيمفونى لكل من البلدين ، وضرورة ابرام العديد من اتفاقيات التعاون الثقافى بين البلدين.

 وأكد السفير القبرصى بأن الأمور فى مصر تبدو طبيعية ، ولكن الاعلام الغربى هو الذى شوه صورة مصر لدى السائحيين القبارصة والأروبين بوجه عام سعياً وراء الإثارة، وفى نهاية اللقاء تبادلا وزير الثقافة و السفير القبرصى الهدايا التذكارية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023