شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب الديون.. «الجمهورية» تتحول لجريدة أسبوعية قريبًا

شعار جريدة الجمهورية

تدرس الهيئة الوطنية للصحافة، تحويل جريدة «الجمهورية» الإصدار اليومي إلى إصدار «أسبوعي»، وذلك بسبب الخسائر الضخمة التى تحققها، إثر انهيار نسب التوزيع إلى ما دون الـ ٧ آلاف نسخة وأقل. بحسب «البوابة نيوز».

ويصل حجم مديونية جريدة الجمهورية لدى البنوك نحو ٢٫٥ مليار جنيه، بحسب مصادر مسؤولة.

فى الوقت الذى تحقق فيه جريدتا «الأهرام والأخبار» مكاسب بعد التطور التكنولوجي والاهتمام بالموقع الإلكتروني بصورة كبيرة، وذلك مقارنة بموقع جريدة الجمهورية الذى يتذيل قائمة المواقع المصرية، بحسب شركة «أكاماى»المتخصصة فى توزيع المحتوى الإلكتروني، ويحتل موقع جريدة الجمهورية الإلكتروني المركز الـ ٩٥٩ على مستوى مصر.

بينما رفض شارل المصري، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، التعليق على الأمر قائلًا: «إن الوحيد المخول له الحديث عن هذه القضية الحساسة، كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، الموجود حاليًا خارج البلاد».

وفي تصريحات سابقة، قال الكاتب الصحفي، عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة «الأهرام»، إنه لابد من وضع حلول لوقف نزيف خسائر وسائل الإعلام بشكل عام، والإعلام الورقي بشكل خاص، موضحًا أن تكلفة النسخة الورقية من الجريدة تكلفتها 7 جنيهات، لكنها تباع بـ 2 جنيه، وأنه يجب على الحكومة دعم الصحافة.

وأضاف «سلامة»، خلال لقائه ببرنامج «الجمعة في مصر»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، أن جميع الصحف في مصر تعاني من مشاكل مالية؛ لأنها تبيع سلعة مدعومة، وأنه يجب على الحكومة التعاون والتفاهم لهيكلة أوضاع الصحف القومية بشكل سريع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023