شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حقيقة تحويل صحيفة «الجمهورية» إلى إصدار أسبوعي

جريدة الجمهورية

نفى كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، ما تردد بشأن تحويل صحيفة الجمهورية من إصدار يومي إلى أسبوعي بسبب خسائرها.

وتداولت مواقع صحفية أنباء اليوم بأنّ الهيئة تدرس تحويل صحيفة الجمهورية إلى إصدار أسبوعي بسبب الخسائر الضخمة التي تحققها؛ إثر انهيار نسب التوزيع إلى ما دون السبعة آلاف نسخة وأقل، ووصول حجم مديونية الصحيفة لدى البنوك إلى نحو 2.5 مليار جنيه.

وقال كرم جبر إنّ الهيئة لم تدرس مثل هذه المقترحات أصلًا ولم تدرجها في جدول أعمالها، وناشد بضرورة تحري الدقة والمهنية؛ حفاظًا على كرامة المهنة واحترامها إزاء الرأي العام.

تزامنًا مع الإصلاح!

وأضاف في تصريح له أنّ الهيئة بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية التي تحفظ حقها في التصدي إلى مثل هذه الأخبار التي تثير البلبلة وتنال من حالة الاستقرار التي تسود المؤسسات الصحفية القومية.

وقال كرم جبر إنّ هذه الأنباء تتداول في الوقت الذي أقرّت فيه الهيئة الوطنية للصحافة مشروع الإصلاح الشامل وبدء جدول زمني للتنفيذ في مختلف المؤسسات.

تراجع «الجمهورية»

وفي الوقت الذي تحقق فيه صحيفتا «الأهرام» و«الأخبار» مكاسب بعد التطور التكنولوجي والاهتمام بموقعيهما الإلكترونيين، تتراجع صحيفة الجمهورية ويتذيل موقعها قائمة المتابعة المصرية.

وبحسب شركة «أكاماي» المتخصصة في توزيع المحتوى الإلكتروني، يحتل موقع صحيفة الجمهورية الإلكتروني المركز 959 على مستوى مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023