شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ميركل: الإسلام صار مهما بالنسبة إلى ألمانيا

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

أشادت المستشارة الألمانية أنجيلا  ميركل، أمس الأحد بما يحققه المسلمون من إنجازات داخل البلاد، مؤكدة أنهم جزء هام من المجتمع الألماني.

جاءت تصريحات ميركل «62سنة» في مناظرة تلفزيونيةبينها  وخصمها مارتن شولتز (61 سنة) زعيم الاشتراكيين الديمقراطيين استغرقت 90 دقيقة.

وقالت ميركل، إن «الإسلام صار مهما بالنسبة إلى ألمانيا، يعيش هنا 4 ملايين مسلم، وهم جزء من المجتمع»، مشيدة بجهود  أربعة ملايين من الألمان المسلمين في تحقيق العديد من الإنجازات في البلاد.

وأوضحت ميركل، أنها تتفهم عدم قبول الشعب الألماني لوجود المسلمين، وذلك نظرا « لوقوع كثير من الهجمات الإرهابية باسم الإسلام».

واستطردت، أنه «على الإئمة المسلمين، التوضيح بشكل مكثف، أن مثل هذه الهجمات لا تمس للدين الإسلامي بأي صلة»، داعية إلى «ضرورة زيادة تدريب وتوعية الإئمة في ألمانيا».

وأشارت المستشارة الألمانية إلى «ضرورة إغلاق كافة المساجد التي تتبنى مناهج تنشر الكراهية تجاه المجتمع».

وأجاب المرشح اليساري شولتز عن رؤيته تجاه المسلمين الألمان، قائلا: «أنا لا أصدق الإدعاءات التي تفيد بصعوبة اندماج المسلمين في المجتمع الألماني».

وأضاف: «جزء كبير من المسلمين مثل غيرهم من معتنقي الديانات الأخرى، محافظون، وهم قادرون أيضا على الاندماج في بلدنا».

وتنتظر  ألمانيا بدء الاانتخابات التشريعية في 24 سبتمبر المقبل، تمني ميركل (صعدت للسلطة في 2005) النفس فيها بأن تبقى لولاية رابعة على رأس الحكومة، فيما يريد «الاشتراكيون الديمقراطيون»، بزعامة مارتن شولتز، إنهاء سيطرة الاتحاد المسيحي على الحكومة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023