شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

18مليار دولار حجم الاستثمارات الاسيويه بمصر وتطلعات لجذب المزيد منها

18مليار دولار حجم الاستثمارات الاسيويه بمصر وتطلعات لجذب المزيد منها
نظمت وزارة الخارجية ندوة لبحث تعزيزالاستثمار الآسيوي فى مصر والمعوقات التى تعترض انطلاقه وسبل تذليلها ، فضلاً عن شرح قوانين...
نظمت وزارة الخارجية ندوة لبحث تعزيزالاستثمار الآسيوي فى مصر والمعوقات التى تعترض انطلاقه وسبل تذليلها ، فضلاً عن شرح قوانين الاستثمار فى مصر وطمأنة رجال الأعمال الآسيويين على استقرار مناخ الاستثمار فى مصر وترحيبها بالاستثمارات الأجنبية فى جميع المجالات.
 
وقد أشاد السفير حجازى  مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية بحرص الاستثمارات الآسيوية على التواجد والتوسع في مصر رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ، وأكد حرص الحكومة المصرية على إيجاد حلول جذرية لما يعترض عدداً من المشروعات الآسيوية من مشكلات.
 
وقدمت نيفين الشافعي  نائب رئيس هيئة الاستثمار رؤية شاملة لمؤشرات الأداء الاقتصادي خلال الفترة الأخيرة، حيث أوضحت أنه رغم تراجع عدد من المؤشرات كارتفاع حجم التضخم إلى 12%، وتراجع إحتياطي النقد الأجنبي، وإنخفاض تدفقات الاستثمارات الأجنبية، فإن الاقتصاد المصري لا يزال قوياً، ولاتزال مصر تمتلك العديد من المقومات التي تمكنَّها من جذب الاستثمارات الأجنبية.
 
كما أشارت إلى أن عدد الشركات الآسيوية العاملة في مصر يبلغ نحو40 ألف شركة يقدر رأسمالها بحوالي 18 مليار دولار ، وأكدت حرص مصر على معالجة وتذليل العقبات التي تواجه المستثمر الأجنبي في مصر.
 
ومن ناحيته ، أوضح كامل عواد رئيس الإدارة الآسيوية بالتمثيل التجارى أن الصادرات المصرية لآسيا قد بلغت 6 مليار دولار عام 2011 ، على حين تجاوزت الواردات المصرية15 مليار دولار ، كما أشار إلى إنشاء جمعية رجال الأعمال في مصر ودول جنوب شرق آسيا في مارس الماضى ، معرباً عن تطلعه إلى تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين مصر ودول آسيا وارتقائه للمستوى المنشود.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020