شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأسيس أول نادٍ للمسرح بمحافظة أسيوط

تأسيس أول نادٍ للمسرح بمحافظة أسيوط
  أعلن نعيم الأسيوطي- الأديب والكاتب المسرحي وعضو اتحاد كتاب مصر والعضو المؤسس لنقابة فناني أقاليم مصر بأسيوط- عن...

 

أعلن نعيم الأسيوطي- الأديب والكاتب المسرحي وعضو اتحاد كتاب مصر والعضو المؤسس لنقابة فناني أقاليم مصر بأسيوط- عن تأسيس أول نادٍ للمسرح على مستوى الجمهورية بالمحافظة، بهدف تطوير حرفية التعامل مع المسرح، ودعم التجارب المسرحية الجديدة، فضلاً عن اكتشاف المواهب وتبنيها، بهدف نشر الثقافة المسرحية بين الجمهور العام بمختلف قرى ونجوع الصعيد.

وأوضح "نعيم الأسيوطي" أنه لتحقيق تلك الأهداف يقوم النادي بالتعاون مع مختلف الجهات الثقافية الرسمية وغير الرسمية، ومؤسسات المجتمع المدني، لتنظيم الورش المسرحية التفاعلية، والمشاركة في عروض المسرح ونشرها بين مختلف ربوع أقاليم الصعيد .

وأضاف"الأسيوطي" أن تجربة إنشاء نادٍ للمسرح بالغة الأهمية، لكون المسرح أحد الفنون الإبداعية التي يمكنها صناعة التغيير الثقافي من خلال الدراما المسرحية الجادة، لصناعة الجمهورية الثانية التي لن تنجح بدون تعديل السلوكيات الخاطئة، والعادات السلبية، وتقويم التقاليد البالية، والتأثير في جموع المواطنين.

وأشار " الأسيوطى" إلى أنه تم فتح باب العضوية للنادي، والذي سيكون مقره الرسمي بقصر ثقافة أحمد بهاء الدين التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، يأتي ذلك بعد موافقة الشاعر الكبير سعد عبد الرحمن رئيس هيئة قصور الثقافة على رعاية الفكرة وتبنيها، مضيفًا أن العضوية ستشمل المهتمين بالمسرح من كتاب، وممثلين، ومخرجين مسرحيين ،ومؤلفين للأغاني، ومهندسي ديكور وملحنين، وموزعين موسيقيين، فضلاً عن مصممي الاستعراضات، وفنيين الإضاءة والصوت ومصممي الملابس، ومتذوقي المسرح.

أكد "الأسيوطى"ً أنه تم وضع بعض الشروط التي تضمن فاعلية الأعضاء في النهوض بالحركة المسرحية، من بينها أن يكون المتقدمين للعضوية من ممارسي النشاط المسرحي، وبناء عليه وضعت لجنة القيد اشتراط وجود عملين مسرحيين على الأقل ضمن عروض الثقافة الجماهيرية التي تتبع الهيئة العامة لقصور الثقافة,بينما تضمنت العضوية المنتسبة تسهيلات كبيرة للجمهور الهواة والمتذوقين للمسرح ولم يتحقق لهم شروط العضوية العاملة.

وأشار "الكاتب المسرحي" أنه من المزمع الإعلان عن الجمعية العمومية للنادي خلال منتصف الأسبوع القادم، بينما يتم انتخاب رئيس وأمين صندوق وسكرتير العام في أقرب وقت ممكن.

من الجدير بالذكر أن الكاتب المسرحي نعيم الأسيوطي لديه العديد من الأعمال من أشهرها "انتباه" والحاصل على عدة جوائز على مستوى الجمهورية، وكذلك مجموعته القصصية "دائرة السكر " و"شموع " دراما حركية، وله من النصوص المسرحية "الهرم المعكوس في الزمن الموكوس"، و"ناس من ناس"، و"رحلة الملك تختوخ"، و"رقص النعام".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020