شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع أسعار مستلزمات المدارس 200% عن العام الماضي

مركز بيع مستلزمات مدارس - أرشيفية

مع دخول شهر سبتمبر، تبدأ الأسر المصرية الاستعداد لاستقبال عام دراسي جديد، الذي ينطلق من منتصف الشهر؛ بشراء مستلزمات المدارس من ملابس وشنط وأدوات مدرسية. ولكن، هذا العام، تُشكّل الأسعار صدمة جديدة؛ إذ ارتفعت بما يقرب من 100% عن العام الماضي.

في الوقت الذي أوضحت فيه شعبة الأدوات المكتبية بالغرف التجارية أنّ الارتفاع تراوح ما بين 100% و200%؛ بسبب ارتفاع الأسعار الاسترشادية للجمارك.

وتراوح أسعار الجملة لـ20 كشكولًا ما بين 40 جنيهًا و60، أما علبة الأقلام الجاف المكونة من 12 قلمًا فتتراوح أسعارها ما بين 25 جنيهًا و30، وعلبة 30 ممحاة (أستيكة) يتراوح سعرها ما بين 15 جنيهًا و20.

وفي أسعار التجزئة، فالقلم الجاف تبدأ أسعاره من جنيه ونصف أو 2 جنيه، والأقلام الرصاص العادية والسنون يتراوح سعرها ما بين جنيهين و30 جنيهًا، و«البراية» يتراوح سعرها ما بين 1.5 جنيه وستة جنيهات؛ بينما يتراوح سعر علبة الألوان الخشبية ما بين خمسة جنيهات و15.

ويتراوح سعر الكشكول 60 ورقة ما بين عشرة جنيهات وعشرين،  والكشكول 80 ورقة يتراوح بين 12 جنيهًا و25.

وتراوحت أسعار الشنط بين 50 جنيهًا ومائتين للشنطة المصنوعة محليًا، والشنط المستوردة يبدأ سعرها من مائتي جنيه وحتى 700 جنية، وتراوحت أسعار الماركات الشهيرة ما بين ألف جنيه وحتى أربعة آلاف.

ومن جانبها، أعلنت شعبة الأدوات المكتبية في الغرفة التجارية بالقاهرة تنظيم معارض لجميع مستلزمات المدارس بتخفيضات تتراوح ما بين 20% و25%.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023