شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعادة طفل بالقليوبية اختطفه 4 أشخاص وطلبوا فدية 50 ألف جنيه

إعادة طفل بالقليوبية اختطفه 4 أشخاص وطلبوا فدية 50 ألف جنيه
   نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية في كشف غموض وتحديد وضبط مرتكبي واقعة اختطاف طفل ومساومة أهله على...

 

 نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية في كشف غموض وتحديد وضبط مرتكبي واقعة اختطاف طفل ومساومة أهله على دفع مبلغ 50 ألف جنيه فدية مقابل إعادته، وتمكنت من إعادته سالمًا إلى أهله.

وكان ضباط إدارة البحث الجنائي بالمديرية قد تلقوا بلاغًا من المواطن محمود س.م – 33 سنة – تاجر أسمدة زراعية – باختطاف نجله يوسف – 7 سنوات -، وتلقيه اتصالاً هاتفيًّا من مجهول طلب منه مبلغ 50 ألف جنيه كفدية مقابل إعادة نجله.. فتم على الفور تشكيل فريق بحث بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام لكشف غموض الواقعة وتحديد وضبط مرتكبيها.

وتوصلت الجهود إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من المدعو عاطف ف.ع – 33 سنة – سبق اتهامه في 9 قضايا متنوعة، والمدعو محمد س.د -21 سنة-، والمدعو محمود أ.ع -19 سنة-، والمدعو محمد أ.س -17 سنة-.. وعقب تقنين الإجراءات واتخاذ كل التدابير الأمنية اللازمة وإعداد الأكمنة الأمنية تم استهداف المتهمين بمحال إقامتهم والأماكن التي يترددون عليها؛ حيث أمكن ضبطهم عدا الأول.

وبمواجهتهم.. اعترفوا بارتكابهم الواقعة؛ حيث قرر المتهم الثالث بعلمه بثراء والد الطفل المختطف، وحال تواجده بصحبة المتهمين الثاني والرابع بحفل عرس بدائرة المركز شاهدوا الطفل، فاتفقوا فيما بينهم على خطفه, وابتزاز والده للحصول على فدية نظير إعادته.

وفي سبيل تنفيذ مخططاتهم.. قاموا باستدراج الطفل بدعوى رغبتهم في شراء بعض الأسمدة والأسمنت من والده، واصطحبوه داخل توك توك قيادة الرابع, وقاموا باحتجازه بمسكن المتهم الأول بعد موافقته على مشاركتهم نظير حصوله على نصيبه من مبلغ الفدية عند اقتسامه فيما بينهم.

وفي استهداف لمنزل المتهم.. تم ضبطه وبصحبته الطفل المخطوف وإعادته لأهله سالمًا، وضبط شريحة الهاتف المحمول التي استخدمها الجناة في الاتصال بأهل الطفل ومساومتهم بحوزة المتهم الثاني، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.. وقد لاقت جهود أجهزة البحث، التي أسفرت عن تحديد وضبط مرتكبي الواقعة، إشادة وتقديرًا من أهل الطفل وأهالي المنطقة لجهاز الشرطة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020