شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“يوتيوب” تمنح مستخدميها خيار تشغيل الفيديو بالتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد

“يوتيوب” تمنح مستخدميها خيار تشغيل الفيديو بالتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد
أطلقت شبكة "يوتيوب" الأمريكية لمشاركة محتوى الفيديو على الإنترنت، أداة جديدة لجميع مستخدميها تسمح لهم بتحويل الفيديوهات...
أطلقت شبكة "يوتيوب" الأمريكية لمشاركة محتوى الفيديو على الإنترنت، أداة جديدة لجميع مستخدميها تسمح لهم بتحويل الفيديوهات العادية تلقائياً لفيديوهات ثلاثية الأبعاد.
 
وكانت "يوتيوب" قد بدأت في شهر سبتمبر الماضي في السماح بتحويل الفيديوهات ثنائية الأبعاد إلى ثلاثية الأبعاد بنقرة واحدة، إلا أن ذلك كان خلال مرحلة تجريبية ومتوفر فقط لمنتجي الفيديوهات.
 
وقررت الشبكة المملوكة لشركة "جوجل" الأمريكية العملاقة توسيع المرحلة التجريبية لتشمل كافة مستخدمي الموقع، المنتجين والمشاهدين، من خلال منحهم خيار تحويل أي فيديو إلى نمط العرض ثلاثي الأبعاد.
 
وكنتيجة لذلك، فإن مستخدمي "يوتيوب" لن يكونوا في حاجة للاعتماد على تحميل فيديوهاتهم إلى الشبكة بنمط العرض الثلاثي الأبعاد، حيث سيتمكنون الآن وبفضل الأداة الجديدة من تحويلها إلى أفلام ذات دقة عالية بأنفسهم إن رغبوا.
 
وقال مهندسا "يوتيوب" ديب موخيرجي وتشين وو، عبر مدونة الشبكة الرسمية، إن خيار "المشاهدة ثلاثية الأبعاد" موجود في شريط إعدادات جودة العرض في "مشغل يوتيوب"، غير أنهما أشارا إلى ضرورة وجود نظارات ثلاثية الأبعاد لمشاهدة الفيديوهات المحولة.
 
وأضافا أن تلك التكنولوجيا تعمل من خلال استخدام مزيج من خصائص الفيديو، كاللون والنسق الفراغي، والحركة لإنتاج "خريطة عمق" لكل إطار من سلسة الفيديو ذات نمط العرض العادي (صورة واحدة).


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020