شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إنشاء جهاز جديد للمتابعة والتفتيش على المحليات

إنشاء جهاز جديد للمتابعة والتفتيش على المحليات
  قال وزير التنمية المحلية اللواء أحمد عابدين إنه سيتم إنشاء جهاز للمتابعة والتفتيش بالوزارة لتلافي السلبيات...

 

قال وزير التنمية المحلية اللواء أحمد عابدين إنه سيتم إنشاء جهاز للمتابعة والتفتيش بالوزارة لتلافي السلبيات وتقييم العمل، باعتبار أن هذه هي الطريقة الوحيدة لرفع مستوى الأداء في المحليات .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير بمدينة المنصورة اليوم الثلاثاء مع محافظي الدقهلية ودمياط والغربية والمنوفية وكفر الشيخ.

وأشار الوزير إلى أن أولى واجبات المحافظ هي إدارة الحياة اليومية للمحافظة بجميع أشكالها الخدمية، ومتابعة خطة المشروعات الحيوية، والتي ترتبط جميعها بخطة المائة يوم، كما يتم متابعة خطة الاستثمار التي ينبغي أن تكون مرتبطة ببرنامج زمني محدد.

وأكد أن الوزارة رفضت قبول منح مشروطة من بعض الجهات المانحة ومنها البنك الدولي أو توقيع أى عقود قبل الموافقة على توجيه هذه المبالغ لصالح المشروعات التي تحتاجها الدولة، والابتعاد عما كان يحدث في السابق من توجيه بعضها في صورة حوافز ومكافآت وتدريب مما كان يهدر 60% من قيمتها، مشيرًا إلى أنه سيتم توجيه كل المنح والقروض لصالح الصناعات الصغيرة والحرفية خاصة بالقرى وتفعيل دور جهاز التنمية القرية بالوزارة.

ودعا عابدين إلى ضرورة وجود خطة لمشروع قومي لكل محافظة على حدة أو على مستوى الإقليم لعدة محافظات تشترك فيما بينها في الملامح البيئية والموارد المتاحة.

وأكد أن رئيس الجمهورية محمد مرسي أمر بتوفير 400 مليون دولار لصالح الصناعات الصغيرة والحرفية خاصة بالقرى وتفعيل دور جهاز تنمية القرية بالوزارة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023