شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“وزارة الصناعة” تشارك في تأسيس شركة قابضة عالمية للاستثمار التعديني

“وزارة الصناعة” تشارك في تأسيس شركة قابضة عالمية للاستثمار التعديني
  أعلن وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس حاتم صالح، موافقته على المشاركة في تأسيس الشركة القابضة للاستثمار...

 

أعلن وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس حاتم صالح، موافقته على المشاركة في تأسيس الشركة القابضة للاستثمار التعديني في مصر وأفريقيا من خلال مساهمة الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية في رأس مال الشركة البالغ 100 مليون جنيه.. موضحًا أنه سيتم طرح جزء من رأسمال الشركة للاكتتاب العام للأفراد بما يسهم في تملك المجتمع مباشرة لثرواته التعدينية.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير- التي ألقاها نيابة عنه رئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية الدكتور محمود الجرف- في افتتاح مؤتمر رؤية قومية للثروة المعدنية، والذي نظمته جمعية نهضة وتعدين.

وشارك في المؤتمر رئيس أكاديمية البحث العلمي الدكتور ماجد الشربيني ورئيس هيئة التنمية الصناعية اللواء إسماعيل النجدي، ورئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية دكتور محمود الجرف، ومسئول الملف الاقتصادي بمشروع النهضة دكتور أشرف سري، وبمشاركة 300 من رجال صناعات التعدين والعلماء والمتخصصين في المجال .

وأكد الوزير ضرورة أن تهتم الشركة الجديدة بإقامة تجمعات لصناعات التعدين الصغيرة لجذب شباب الجيولوجيين لإقامة مشروعاتهم الخاصة بما يعظم من إمكانيات القطاع التعديني وبالتالي مساهمته في الناتج المحلي لمصر.

وقال "إذا أحسن استغلال ثروات مصر التعدينية فيمكن أن تحول مصر لنمر اقتصادي خلال فترة وجيزة ، حيث تتوافر بمصر أكثر من 52 خامة تعدينية بجانب المعادن الثمينة مثل الذهب ، بالإضافة إلى تواجد خامات صناعات المستقبل مثل الكوارتز والتنتالوم والتي تدخل في صناعات شرائح الأجهزة الإلكترونية، وغير ذلك من خامات يمكنها أن تحقق الكثير من الموارد للاقتصاد الوطني".

ودعا الوزير إلى تعزيز مشاركة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي وفق رؤية الدولة للتنمية الاقتصادية والتي تعد صناعات التعدين أحد أهم ركائزها في ضوء القيمة الاقتصادية العالية لهذه الصناعات .. مؤكدًا حرص الدولة على دعم القطاع الانتاجي القادر على المنافسة العالمية والذي يسهم في ترسيخ مركز مصر كبوابة رئيسية للتجارة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023