شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدقهلية تستضيف مؤتمر تنمية محافظات وسط الدلتا

الدقهلية تستضيف مؤتمر تنمية محافظات وسط الدلتا
  اســـــــتقبل اليوم الثلاثاء اللواء صلاح الدين المعــــــــداوي محافظ الدقهليــة، اللواء أحمد زكي عابدين وزير...

 

اســـــــتقبل اليوم الثلاثاء اللواء صلاح الدين المعــــــــداوي محافظ الدقهليــة، اللواء أحمد زكي عابدين وزير التنمية المحلية يرافقه اللواء محمد عبد الظاهر أمين عام الإدارة المحلية ومحافظي دمياط والغربية والمنوفية وكفر الشيخ.

وقد استهدفت زيارة الوزير ومحافظي الدلتا عقد مؤتمر بديوان عام محافظة الدقهلية لمناقشة واستعراض خطط التنمية لمحافظات الدلتا من خلال محور رئيسي هو اللامركزية، وأكد الوزير في بداية المؤتمر أن الوزارة بدأت بالفعل خطوات تحقيق اللامركزية بالتنسيق مع أقاليم الجمهورية، مشيرًا إلى أن مؤتمر اليوم بالدقهلية هو المؤتمر الرابع والذي يخص محافظات إقليم الدلتا مؤكدًا إلى أنه يسعى جاهدًا أن يكون تشريع اللامركزية إحدى أهم بنود الدستور الجديد.

كما أشار إلى طرح أن يكون المحافظ بالانتخاب من خلال عدة معايير محددة وأن يكون من أبناء المحافظة وأن ذلك ستحسمه اللجنة التأسيسية للدستور عندما تقرر بأن اللامركزية أساس نظام الحكم المحلي حتى يتم منح المحافظين صلاحيات واسعة بشأن وضع خطط التنمية لمحافظتهم ويقوموا بتحديد الأولويات والأسبقيات بالتنسيق مع الحكومة المركزية، وأن تكون لهم السلطة الكاملة في الإشراف المالي والقانوني عند تنفيذ المشروعات في كل مجالات الخدمات والمرافق بالمحافظة.

وأكد وزير التمية المحلية أن دور الدولة المركزي هو تقديم كل أوجه الدعم المالي والفني وكذا تذليل العقبات والمتابعة بالإضافة إلى تقييم النتائج بهدف الارتقاء بمنظومة الخدمات والمرافق على مستوى المحافظات.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن المحافظين تقع على عاتقهم الكثير من المسئوليات تتلخص في إدارة الحياة اليومية للمواطنين وتوفير متطلباتهم واحتياجاتهم من الخدمات والمرافق وكذا تنفيذ خطط مشروعات البنية الأساسية بالإضافة إلى خطط الاستثمار في المجالات التي تتميز بها كل محافظة.

وأكد الوزير على ضرورة أن يكون هناك مشروع في كل محافظة حسب طبيعتها وما تتميز به أو مشروع قومي بين محافظات الإقليم الواحد مشيرًا إلى إمكانية تنفيذ مشروع الأقفاص السمكية بمشاركة محافظات وسط الدلتا.

وأوضح الوزير بأنه سيتم تفعيل جهازي بناء وتنمية القرية وتنمية الصناعات الحرفية بالوزارة من أجل إقامة مشروعات إنتاجية بالقرى ودعم الصناعات الحرفية بها وإقامة صناعات جديدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023