شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائب رئيس الجمهورية يلتقي السفير العراقي بالقاهرة

نائب رئيس الجمهورية يلتقي السفير العراقي بالقاهرة
  استقبل المستشار محمود مكي - نائب رئيس الجمهورية - بمكتبه اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة السفير العراقي...

 

استقبل المستشار محمود مكي – نائب رئيس الجمهورية – بمكتبه اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة السفير العراقي بالقاهرة نزار خير الله وبصحبته القنصل العراقي عبد الرحيم الشويلي, اللذين قدما التهنئة له بمنصبه الجديد كنائب لرئيس الجمهورية.

وأعرب السفير العراقي عن تطلع بغداد إلى تطوير وارتقاء العلاقات مع القاهرة في كافة المجالات، مشيرا إلى أن العراق ينظر إلى مصر نظرة خاصة في ظل النظام الجديد.

وتطرق الحديث – خلال اللقاء – للعلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين, وسبل تطويرها خلال المرحلة الراهنة خصوصا التجارة البينية والمشاريع المتاحة في مجال إعادة إعمار العراق.

وأعرب الجانبان عن رغبتهما في إزالة كل العقبات أمام الشركات المصرية لتشجيع أكبر عدد من المستثمرين المصريين على التوجه للاستثمار في السوق العراقية.

ودعا نائب الرئيس إلى ضرورة تقديم المزايا للشركات العربية بشكل عام والمصرية على نحو خاص حتى يمكنها المنافسة أمام الشركات الأجنبية، كما طالب بضرورة تسوية ملف مديونيات العمالة المصرية في العراق.

وحول ما يجري في سوريا تبادل الطرفان وجهات النظر فيما يتعلق بتلك الأزمة, وكيفية إيجاد حلول سريعة لإيقاف نزيف الدم المتزايد هناك، واتفق الطرفان على رفض التدخل العسكري من جانب أطراف خارجية وضرورة الحفاظ على وحدة سوريا, وإيجاد آلية لانتقال السلطة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023