شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشر صور جوازات سفر المصريين الذين تم انتشال جثامينهم من ليبيبا

الهلال الأحمر بجوار جثة مهاجر على ساحل ليبيا ـ أرشيف

نشرت القيادة العسكرية بليبيا صور الأوراق الثبوتية لـ13 مصريا تم العثور على جثامينهم في الصحراء أثناء محاولتهم عبورها في محاولة لهجرة غير شرعية.

وبحسب الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية ، ضمت الصور جوازات السفر وبطاقات الرقم القومي التي عُثر عليها في ملابس الجثث التي عثرت عليها دوريات المنطقة العسكرية طبرق على مسافة 310 كلم جنوب غرب طبرق.

وعثرت كتائب عسكرية تابعة لقيادة منطقة طبرق العسكرية فجر أمس الجمعة على جثث مهاجرين غير شرعيين مصريين عددهم 13 مهاجرًا بالقرب من واحة الجغبوب جنوب طبرق.

وحملت الأوراق الثبوتية والتي نشرها ‏الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية‏ على صفحته الرسمية بموقع «فيسبوك» الأسماء الآتية:
1- إبراهيم خليفة أحمد من المنيا مواليد 1991.
2- محمد إبراهيم عبدالعاطي الشحات من ميت زنقر طلخا الدقهلية مواليد 1989.
3- هاني مصطفى عبدالحميد محمد من مركز القوصية أسيوط من مواليد 1994.
4- ثامر محمد بدوي حافظ من سمالوط المنيا مواليد 1989.
5- عمرو جمال أحمد سيد من بني مزار المنيا مواليد 1994.
6- سعيد صلاح سعيد محمد من بني مزار المنيا مواليد 1984.
7- محمود عبدالعليم عزوز معوض من الفيوم مواليد 1995.
8- ضاحي عثمان من سمالوط المنيا مواليد 1987.
9- حسن علي أحمد أحمد من الإسماعيلية مواليد 1967.
10- محمد سعيد سيد سعيد من ديروط أسيوط مواليد 1980.
11- أبوالحسن أحمد من أسيوط مواليد 1983.
12- عاطف سعد عبدالرحيم من سوهاج مواليد 19888.











ونقلت «بوابة الوسط» الجمعة عن مصدر مطلع عسكري «إن دوريات عسكرية مكلفة من قبل آمر منطقة طبرق العسكرية لواء عمر المسماري، ومنها سرايا تابعة للكتائب 501 و104 و108 و159 وعمر المختار تمشط المنطقة الممتدة بالقرب من واحة الجغبوب، والتي عادة ما يتخذها المهربون ممرًا لهم».

وكانت منظمة الهلال الأحمر الليبي بمدينة طبرق (شرق)، أعلنت أمس الجمعة، أنه تم العثور على جثامين 13 مهاجرًا سريًا، يحملون الجنسية المصرية.

وقالت المنظمة في بيان، إن «الأجهزة الأمنية (الليبية) والهلال الأحمر بطبرق، انتشلت الخميس، جثامين 13 مهاجرًا مصريًا سريًا، من واحة الجغبوب (جنوب طبرق)، ودفنوها في الصحراء بعد إتمام الإجراءات (لم توضحها)».

ولم تصدر السلطات المصرية، بيانًا، حول هذا الشأن.

وتأتي الواقعة بعد شهرين من عثور السلطات في ليبيا على جثامين 48 مصريًا، لقوا حتفهم في صحراء ليبيا، بالقرب من طبرق، أثناء قيامهم بهجرة سرية .

وتمثل مصر وليبيا، بحكم موقعهما على البحر المتوسط، قبالة القارة الأوروبية، دولتي عبور للهجرة غير الشرعية، ويتسلل بعض المصريين إلى ليبيا عبر مناطق صحراوية حدودية، تمهيدا للتوجه إلى أوروبا من هناك نظرا لعدم إحكام القبضة الأمنية مثلما هو الحال في مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023