شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مسلمو فرنسا” يعربون عن صدمتهم لنشر مجلة فرنسية رسومًا مسيئة للرسول

“مسلمو فرنسا” يعربون عن صدمتهم لنشر مجلة فرنسية رسومًا مسيئة للرسول
  أعرب رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية محمد موسوي عن صدمته الكبيرة إزاء قرار مجلة "شارلي ايبدو"...

 

أعرب رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية محمد موسوي عن صدمته الكبيرة إزاء قرار مجلة "شارلي ايبدو" الأسبوعية الفرنسية الساخرة نشر "رسوم مسيئة" للرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) في عددها الذي سيصدر غدًا الأربعاء.

وعبر موسوي- في بيان صحفى اليوم الثلاثاء- عن إدانته "بأشد العبارات" لهذا التصرف الجديد "المعادي للإسلام"، داعيًا مسلمي فرنسا إلى عدم الانجرار إلى الاستفزاز".

ومن جانبه وجه دليل بوبكر، عميد مسجد باريس الكبير، نداء لمسلمي فرنسا "إلى الهدوء"، مشيرًا إلى أنه علم "بكثير من الاستغراب والحزن والقلق بنشر الرسوم والتي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الغضب في العالم الإسلامي".

وقال بوبكر "أدعو إلى عدم سكب الزيت على النار"، مضيفًا "يؤسفني أن التحريض على الكراهية الدينية لا يعاقب عليه القانون كما هو التحريض على الكراهية العنصرية".

وذكر عميد المسجد الكبير "تقدمنا للمحكمة الابتدائية بباريس بعد نشر مجلة شارلى أبدو للرسوم المسيئة في عام 2006.. ولكن لم يتم النظر للشكوى حتى الآن".

ودعا بوبكر إلى الهدوء والسلام.. ولكنه فى نفس الوقت أعرب عن قلقه إزاء التجاوزات التي حدثت السبت الماضى خلال التظاهرات التي وقعت في فرنسا احتجاجًا على الفيلم المسيء لنبى الإسلام .

وقررت مجلة "شارلي أبدو" الفرنسية الاسبوعية الساخرة نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد في عددها الذي يصدر الأربعاء.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020