شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ الإسماعيلية يزور مستشفى التل الكبير ويحيل مسئولة الأغذية للتحقيق

محافظ الإسماعيلية يزور مستشفى التل الكبير ويحيل مسئولة الأغذية للتحقيق
- تكليف لجنة من التفتيش المالي والإداري والمتابعة لحصر كافة...

– تكليف لجنة من التفتيش المالي والإداري والمتابعة لحصر كافة المخالفات

– تعليمات مشددة بسرعة إجراء أعمال الصيانة اللازمة والإنتهاء منها خلال أسبوعين

قام اللواء جمال امبابى محافظ الإسماعيلية بزيارة ميدانية مفاجئة لمستشفى التل الكبير رافقه خلالها الدكتور هشام الشناوي مدير عام مديرية الصحة بالإسماعيلية ومدير إدارة التفتيش المالي والإداري والمتابعة والعلاقات العامة بالمحافظة .

وقد تفقد المحافظ خلال الزيارة جميع أقسام المستشفى والتي شملت تفقد العيادات الخارجية وأقسام الباطنة والنساء والتوليد وحضانات الأطفال والعلاج الطبيعي وبنك الدم ووحدة الغسيل الكلوي والكلى الصناعي كما تفقد المحافظ المطبخ ودورات المياه وغرف استراحة الأطباء .

وقد أعرب المحافظ عن استياؤه الشديد من مستوى النظافة العامة بالمستشفى والإهمال وغياب عدد كبير من الأطباء كما تفقد قسم العلاج الاقتصادي والقسم المجاني والتقى بعدد من نزلاء المستشفى والمرضى واستفسر منهم عن مستوى أداء الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفى للمرضى المترديين عليها .

وقد تلاحظ أثناء المرور غياب عدد 36 طبيباً من جملة العاملين بالمستشفى والبالغ عددهم 75 طبيباً أى ما يعادل نحو 50 % من القوة الأساسية كما تلاحظ انخفاض نسبة الإشغال في الأسـرة بشكل كبير والتي لم تتعـدى 20 % من سعـة المستشفى

ومن جـهته أكد الدكتور سمير سعد الدين مدير المستشفى أن المستشفى تعانى من نقص تخصصات طبية كثيرة كما تعانى من نقص التواجد الأمني اللازم والنقص الشديد في العمالة.

 وفيما يتعلق بالأعطال الخاصة بالصرف الصحي بالمستشفى وما ترتب عليها وعمليات الصيانة اللازمة للمطبخ أشار مدير المستشفى أنه تم تدبير واعتماد مبلغ 220 ألف جنيه من الخطة الاستثمارية من إجمالي المقايسة الخاصة بأعمال صيانة المباني والسباكة والتي تصل لنحو نصف مليون جنيه وأكد المحافظ على سرعة تنفيذ أعمال الصيانة اللازمة وطرح هذه العملية بالتنسيق مع مدير عام مديرية الإسكان ..

وخلال الزيارة أصدر المحافظ قراراً بإحالة السيدة المسئولة عن الأغذية والمطبخ بالمستشفى إلى التحقيقات بسبب تقصيرها في أداء واجباتها الوظيفية وقد أكد المحافظ على أنه سوف يقوم بزيارة مفاجئة مرة أخرى للمستشفى لمتابعة ما تم تنفيذه من إجراءات وتلاقى الملاحظات السلبية وكافة أوجه القصور بالمستشفى . وأصدر توجيهات إلى المهندس / عبدالله الزغبى رئيس مركز ومدينة التل الكبير بتقديم الدعم اللازم لسرعة الانتهاء من إصلاح كافة الأعطال والعيوب بالمستشفى وتحقيق أكبر قدر من النظافة



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020