شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيقاف تعاملات «ماسترز للسمسرة» بعد اكتشاف تلاعبها

إيقاف تعاملات «ماسترز للسمسرة» بعد اكتشاف تلاعبها
  أكد رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران أن العقوبات التي تم اتخاذها ضد شركة "ماسترز" للسمسرة وتداول الأوراق...

 

أكد رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران أن العقوبات التي تم اتخاذها ضد شركة "ماسترز" للسمسرة وتداول الأوراق المالية بوقفها لمدة 3 أشهر وحرمانها من الاستفادة من خدمات البورصة وإجراء أي تعاملات فيها تم بالتنسيق الكامل مع الهيئة العامة الرقابة المالية.
 
وقال عمران في تصريحات صحفية اليوم "الأربعاء" إن القرار تم اتخاذه من قبل لجنة العضوية بالبورصة وهي الجهة المنوط بها مراقبة أداء شركات السمسرة مشيرا إلى أن قرار الإيقاف جاء بعد دراسة ملف الشركة وتعاملاتها خلال الأسابيع الأخيرة خاصة على أسهم إحدى الشركات التي سجلت ارتفاعات غير معقولة فى فترة محدودة ودون أسباب مبررة مادفع بإدارة البورصة والهيئة إلى مراجعة كافة التعاملات وأوامر الشراء والبيع والعلاقات المرتبطة للمتعاملين على أسهم هذه الشركة وعلاقتها بمسئولي شركة "ماسترز للسمسرة". 
 
من جهة أخرى كشف مصدر مسئول بهيئة الرقابة المالية عن أن الهيئة قامت بحملات تفتيش على شركة "ماسترز للسمسرة" تبين خلالها عمليات تلاعب وهو ما أدى إلى تربح البعض بشكل غير مبرر ما أدى إلى حدوث ضرر بالسوق ولصغار المتعاملين. 
 
وأشار إلى إن الهيئة طلبت من البورصة المصرية نهاية الأسبوع الماضي اتخاذ قرار سريع ضد شركة "ماسترز للسمسرة"لحين استكمال الهيئة الإجراءات القانونية ضد الشركة ومسئوليها .
 
وكانت البورصة المصرية،قد قررت أمس إيقاف شركة "ماسترز للسمسرة وتداول الأوراق المالية" لمدة 3 أشهر مع حظر استفادتها من جميع نظم التداول والخدمات والتسهيلات التي تتيحها.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023