شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ للنائب العام ضد حسن نافعة يتهمه بـ«إشاعة الفوضى»

بلاغ للنائب العام ضد حسن نافعة يتهمه بـ«إشاعة الفوضى»
  تلقي اليوم (الأربعاء) النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بلاغا تقدم به المحاميان يسرى عبد الرازق عبد الرءوف...

 

تلقي اليوم (الأربعاء) النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بلاغا تقدم به المحاميان يسرى عبد الرازق عبد الرءوف ومحمد عبد الرازق ضد د.حسن السيد نافعة – أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة – يتهمونه فيه بالعمل على إشاعة الفوضى فى البلاد وإثارة الفتنة، وتعريض الأمن والسلم الاجتماعي للخطر، وإذاعة بيانات من شأنها تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة والتخابر مع دولة أجنبية والحصول على معلومات وإخفاؤها عن جهات التحقيق.

وكان د. حسن نافعة  قد قال فى ندوة نظمها معهد الدراسات السياسية والإستراتيجية بحزب الوفد-: إن الوضع قبل ثورة 25 يناير كان غير قابل للاستمرار لأن السلطة مارست القمع أكثر من 30 عاماً.

وأوضح أن مبارك تولي رئاسة الجمهورية بالصدفة ولم يكن يعرف شيئاً عن السياسة.

كما قال فى مقال له فى المصرى اليوم: إن التحقيقات التى جرت مع المتهم محمد حسنى مبارك تحتوى على ثغرات كثيرة لأن التهم الموجهة إلى رئيس مصر المخلوع كثيرة، ومنها التهمة الخاصة بسرقة وتبديد أموال عامة.

وأضاف نافعة أن التحقيقات لم تتطرق إلى التفاصيل، ولم تقم باستدعاء كل الشهود الذين كان بوسعهم إلقاء مزيد من الأضواء على ملابسات القضايا موضوع التحقيقات ومعرفة حجم النهب الذى تعرضت له الأموال العامة فى مصر طوال الأعوام الثلاثين السابقة.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020