شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جيش الاحتلال يبدأ مناورات مفاجئة في الجولان

جيش الاحتلال يبدأ مناورات مفاجئة في الجولان
  شرع الجيش الإسرائيلي صباح اليوم (الأربعاء) وبشكل مفاجئ في مناورات عسكرية واسعة النطاق على الحدود الشمالية في منطقة...

 

شرع الجيش الإسرائيلي صباح اليوم (الأربعاء) وبشكل مفاجئ في مناورات عسكرية واسعة النطاق على الحدود الشمالية في منطقة الجولان بأمر من رئيس أركان الجيش الإسرائيلي "بيني غانتس" .
 
وحسب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي تهدف المناورات لفحص جاهزية واستعدادات عدد من وحداته العسكرية من الصف الأمامي، ومن بينها وحدات قتالية تابعة لقيادة المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، وقيادة المنطقة الوسطى وسلاح المدرعات وسلاح الجو ووحدات أخرى، حسبما ذكر موقع عكا أون لاين.
 
وكتب موقع القناة السابعة الإسرائيلي نقلاً عن الناطق، إن المناورة التي بدأت عبر تفعيل الوحدات المختلفة ستنتهي في ساعات المساء بعد إجراء تدريبات بالرصاص الحي، مشيرا إلى أن المناورة هي جزء من سلسلة تدريبات مفاجئة تجرى طوال العام تحت أشراف مراقب الجيش وضابط المدفعية الرئيسي.
 
وقال مسئولون عسكريون إسرائيليون : أن التدريب يهدف إلى تفعيل نشاط الوحدات العسكرية المختلفة ضمن التدريب القطري المسمى "كنز وطني"، ويجري ضمن خطة سابقة ولا يتعلق بتطورات ميدانية على الحدود، ويجري حاليا تدريب قوات من قيادة الوسط في الجولان لفحص جاهزيتها.
 
ومن جهته قال موقع "معاريف" في سياق تطرقه للخبر إن هذه هي السنة الثانية على التوالي التي يجرى فيها الجيش الإسرائيلي مثل هذه المناورات، وذلك عشية ذكرى حرب تشرين عام 1973. وأضاف الموقع أن المناورة تشمل هذا العام أيضا وحدات في سلاح الجو الإسرائيلي ووحدات أخرى.
 
 ولفت الموقع إلى أن هذه المناورات المفاجئة اليوم تهدف أيضا إلى فحص جاهزية الجيش للتدريبات القطرية المسماة "كنز وطني" والتي يتم بموجبها استدعاء الوحدات العسكرية المختلفة لقواعد الجيش لساعات الحرب، وسيتم خلال المناورة التدرب على نقل قوات عسكرية إلى هضبة الجولان بواسطة المروحيات.
 
يذكر أن وسائل الإعلام الإسرائيلية كانت قد ذكرت الأسبوع الماضي أن "إسرائيل" عززت من تواجد قواتها في الجولان، وعلى امتدادا الحدود مع سوريا، تحسبا من تدفق لاجئين سوريين إلى أراضيها، أو وقوع هجمات وعمليات ضد أهداف إسرائيلية تنطلق من الحدود السورية.
 
إلى ذلك تواصل "إسرائيل" التأكيد على متابعتها عن كثب لمجمل التطورات في سوريا، وتأثيرات هذه التطورات على الجبهة الشمالية، لاسيما وأن "إسرائيل" تلعب دوراً بارزا، وفق مصادر أجنبية، في التحذير مما يسمى بخيار نظام الأسد الكيماوي، وخوفها من "تسريب أسلحة غير تقليدية" من سوريا إلى حزب الله في لبنان.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023