شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل فى السودان لافتتاح أول بنك مصرى بها

قنديل فى السودان لافتتاح أول بنك مصرى بها
  يتوجه د. هشام قنديل - رئيس مجلس الوزراء- بعد قليل إلى العاصمة السودانية (الخرطوم) على رأس وفد كبير يضم 6 من وزراء...

 

يتوجه د. هشام قنديل – رئيس مجلس الوزراء- بعد قليل إلى العاصمة السودانية (الخرطوم) على رأس وفد كبير يضم 6 من وزراء حكومته ود. فاروق العقدة -محافظ البنك المركزي- وطارق عامر – رئيس البنك الأهلى ورئيس اتحاد البنوك المصرية- وذلك فى أول زيارة له لدولة عربية.

ومن المقرر أن يلتقى قنديل خلال الزيارة بالرئيس السودانى عمر البشير وعدد مع المسئولين فى السودان؛ لبحث التعاون المشترك فى جميع المجالات،‏ وبحث وتطوير آليات دعم الاستثمار بين مصر والسودان من خلال لقائه برجال الأعمال السودانيين وأبناء الجالية المصرية فى السودان.

كما سيقوم قنديل بافتتاح أول بنك مصرى متكامل فى السودان أسسه البنك الأهلى المصرى برأسمال50 مليون دولار، ومقره الخرطوم، كما يزور رئيس مجلس الوزراء عددا من المشروعات الزراعية فى منطقة دان السودانية ويبحث مع المسئولين بالحكومة السودانية ورجال الأعمال السودانيين إمكانيات التعاون المشترك فى المجال الزراعى والإنتاج الحيوانى لسد النقص فى المنتجات الغذائية، وإنتاج اللحوم فى البلدين بما يقلل من تكلفة استيراد هذه السلع والمنتجات من الخارج. ويحقق الاكتفاء الذاتى للبلدين.

ومن المنتظر أن يقوم قنديل على هامش زيارته للسودان بتفقد أعمال الطريق البرى الدولى الذى يتم إنشاؤه بين البلدين والذى يقع على الضفة الشرقية لنهر النيل ويربط مصر والسودان كأكبر معبر تجارى لتسهيل تدفق حركة البضائع والركاب وخفض تكلفة النقل بين البلدين واستصلاح الأراضى الواقعة على جانبى الطريق لزيادة رقعة الإنتاج الزراعي, وكافة مشروعات الاستثمار المشترك بين مصر والسودان.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023