شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البهجة تملأ المحافظات احتفالا بيوم اليتيم

البهجة تملأ المحافظات احتفالا بيوم اليتيم
  احتفلت أمس محافظات الجمهورية باليوم العربى لليتيم .فقد أقامت محافظة المنوفية احتفالية بحضور المستشار أشرف...

 

احتفلت أمس محافظات الجمهورية باليوم العربى لليتيم .فقد أقامت محافظة المنوفية احتفالية بحضور المستشار أشرف هلال، وبمشاركة 5 آلاف طفل  وذلك بالاستاد الرياضى حيث فتح الاستاد أبوابه منذ الصباح الباكر بجميع مرافقه أمام الأطفال وتعددت الفقرات داخل الاحتفال بين المزمار البلدي والساحر وفقرة التقليد والأراجوز ،وهي الفقرة التي لاقت إعجابا شديدا من الأطفال وتفاعلوا معها بصورة كبيرة كما تم تقديم عددا من أغاني الأطفال ،وتوزيع الهدايا على الاطفال.

وعقب صلاة الجمعة تواصلت فقرات الحفل بعدد من الفقرات الرياضية والترفيهية وتم توزيع وجبتي الإفطار والغداء علي الأطفال ، عقب ذلك بدأت الفقرة الرئيسية للحفل بالزفاف الجماعي  وتكريم الأمهات المثاليات كما تم تسليم هدايا لعدد 5 عرائس وسط فقرات متنوعة بين التنورة وفقرة الفنون الشعبية .كما شارك في الاحتفالية كل من دار الأورمان وحزب الحرية والعدالة والنور ومصر القومى والإصلاح والتنمية.

وقال الدكتور عاشور الحلوانى أمين حزب الحرية والعدالة بالمنوفية أن تكاتف الإجهزة التنفيذية مع الأحزاب السياسية كان هدفه إدخال البهجة والسرور على الأطفال الايتام.

وفى الشرقية نظمت حركة شباب 6 ابريل بالتعاون مع 12 جمعية أهلية حفلا للأيتام بالنادي الاجتماعي بمدينة العاشر من رمضان وذلك للاحتفال بيوم اليتيم . وهو مايأتي بالتزامن مع الذكري الخامسة لتأسيس الحركة.

وتضمن الحفل مسابقات للاطفال وفقرات للغناء والرسم شارك فيها مع الاطفال عدد كبير من الحضور، وشباب 6ابريل الذين استطاعوا رسم البهجة علي وجوه الأطفال في هذا اليوم.

وفى محافظة أسيوط نظمت جمعية الجيل المنتج ،وحركه شباب 6 ابريل ،و جمعية فجرالخير للاعمال الخيريه ،و أنا مصرى وفريق استمر اسيوط الى جانب مجموعه مختلفه من  الشباب احتفاليه كبيره بيوم اليتيم بساحه كلية العلوم بجامعه أسيوط.

كما تقوم المحافظة أيضا بتنظيم حفله مماثله بحديقة الفردوس من الساعه التاسعة والنصف صباحا ،وحتى العاشره مساءا بحضور اللواء سيد البرعى محافظ أسيوط ،ولفيف من الاعلاميين والقيادات التنفيذيه والشعبيه بالمحافظه والاطفال .وشهد الحفل مشاركة فرقة أسيوط للموسيقى العربيه بنادى جامعة أسيوط .

وبشكل مختلف احتفلت محافظة الجيزة أيضا بيوم اليتيم حيث نظمت حفلا غنائيا قدمته الفنانه مروى اللبنانية على مسرح أكاديمية طيبة المعادى وضم الحفل 200 طفل و طفله ، وقدمت عدة فقرات ضمن الحفل منها الأراجوز ، عرض للعرائس ،والد جى  فضلا عن عرض كارتون .كان ذلك بحضور الدكتورصديق عفيفى رئيس مجلس إدارة الأكاديمية  ،و عدد من الشخصيات العامه و نجوم المجتمع .

غنت مروى للأطفال أغنيه  "اما نعيمه ،و "مطرب حمبولى" ،و "سيد يا سيد " ،كما غنى المطرب محمد خيرى " عندى امل بكره "،و "بتعصب عليكى  "و  المطرب محمود كاستن أغنيه " قبل ما تظلمنى" و  الفنان الصاعد حسن نصير أغنيه "عادى " الجدير بالذكر ان الأغنيتين من الحان الملحن محمود انور.

وفى الدقهلية نظمت العديد من الجمعيات الخيرية والحركات السياسية في المنصورة فعاليات يوم اليتيم حيث امتلأت الحدائق العامة والنوادي بالاطفال الذين جاؤوا من مختلف قرى ومدن الدقهلية.ليحتفلوا بيوم اليتيم.وقد تزينت حديقة شجرة الدر في المنصورة والتي تعتبر من أكبر الحدائق العامة  بالورود، لاستقبال مئات الاطفال حيث نظمت حركة شباب 6 ابريل في المنصورة والعديد من المدارس احتفالياتها وأقامت مسابقات ترفيهية ومسابقات تلوين للاطفال ووزعت عليهم الهدايا والجوائز.

أما بالنسبة لنادي الحوار بالمنصورة فامتلأ هو الاخر بالأطفال التي جاءت لتشارك في يوم اليتيم فنظمت جمعية الرعاية الاجتماعية وجمعية "سنابل الخير" وجمعية "صناع النهضة" وجمعية "شباب الخير" عدة فعاليات لادخال السرور على مئات الاطفال.

وامتدت الفعاليات لتشمل نادي جزيرة الورد فاشتركت ادارة النادي مع جمعية "رسالة" في تنظيم فعالية بهذه المناسبة كما نظمت أيضا جمعية الفردوس الخيرية احتفالية اخرى في النادي.

وفى محافظة سوهاج كرم اللواء وضاح الحمزاوي  محافظ سوهاج اليوم عدد 60 طالب من الطلاب المتفوقين الأيتام في التعليم العام والأزهري بمراحل التعليم المختلفة بواقع 75 جنيها لكل طالب ،وشهادة تقدير من جمعية الاورمان لرعاية الأيتام وهدية عينية من شركة بيبسي ،كما كرم أيضا عدد خمسة أيتام من حفظة القرآن الكريم بواقع مائة جنيها لكل فرد بالإضافة إلي هدية عينية لكل منهم ، وكذلك 18 أم مثالية بواقع 250 جنيها وشهادة تقدير لكل أم مثالية وتكريم عدد 10 من الجمعيات المشاركة بواقع 10 كؤوس تميز وعدد 15 شهادة تقدير ،وذلك خلال الاحتفالية التى تضمنت ماراثون الجرى للاطفال من من الجمعيات المشاركة بحضور السيد  وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وووكيل وزارة الشباب والرياضة وممثلي الجمعيات وجمعية الأورمان والشركة الراعية وانتهي الماراثون بفوز خمسة من الأطفال قام  المحافظ بتوزيع الميداليات عليهم .

   ثم حضر المحافظ و المرافقين الحفل الفني المقام خصيصا للأطفال الأيتام ،واحتفالا بيوم اليتيم العربي لرسم البسمة علي وجوههم وإدخال السرور لقلوبهم في يوم عيدهم وقد سعد الأطفال بفقرات الحفل الفنية والتي تضمنت عروضمتميزة من فرقة سوهاج للفنون الشعبية "عرض ميريت آمون ـ رقصة التنورة ـ فقرة التحطيب ـ وأخيرا الفرح السوهاجي "

  وقد ألقي محافظ الإقليم كلمة هنأ  فيها جميع الأطفال الأيتام بيوم عيدهم شاكرا الجمعيات والمؤسسات القائمة علي رعايتهم وتقديم الدعم الكافي لهم .

كما قامت حملة دعم المرشح الرئاسى عمرو موسى بتنظيم احتفالية خاصة بيوم اليتيم ،حيث خصصت لهذا الغرض اسبوعا كاملا يقوم خلاله اعضاء الحملة  من المتطوعين وحملة دعم عمرو موسى من طلاب جامعات مصر بزيارة عدد من دور الايتام بالقاهرة والمحافظات لقضاء بعض الوقت مع اطفال هذه الدور و معرفة مشاكلهم وطلباتهم مع مشاركتهم فرحتهم بهذا اليوم  والذى تحول الى عيد سنوى يتم فيه الاهتمام بأيتام مصر وزيارتهم والاحتفاء بهم , وتم الاتفاق بين اعضاء الحملة على تحويل الاحتفال  بيوم اليتيم من  مجرد احتفال بيوم واحد الى كرنفال يستمر لعدة ايام يمر به اعضاء الحملة على عدد من دور الايتام لتقديم بعض المساعدات للاطفال و قضاء يوم ترفيهى معهم باعتبارهم جزء من المسؤولية المجتمعية والهم المصرى والذى يجب ان نلتفت اليه ونهتم به جميعا.

 

وبدأ الكرنفال من يوم الجمعة 6 ابريل من مدينة بنها  بالتعاون مع جمعية الرحمة  ،والتى نظمت حفلا بأحد القاعات الكبرى بالمدينة واحتفلت الحملة خلاله بأكثر من  150من الاطفال الايتام  وبعض أسر الشهداء بالمدينة  وبعدها توجهت الحملة لزيارة دار الفرقان بمدينة نصر وقضوا اليوم مع اكثر من 200 طفل  بالدار, وفى اليوم التالى للكرنفال توجه اعضاء الحملة لزيارة دار أهالينا بمنطقة الهرم وأحتفلوا مع اطفال الدار بيوم اليتيم

ومن المقرر أن تستمر تلك الاحتفالية حتى يوم 18 أبريل الحالى وتختتم بحفل خاص لعدد كبير من الاطفال الايتام بمقر الحملة يلتقى من خلاله الاطفال بالسيد عمرو موسى ويقضوا معه يوما ترفيهيا خاصا و مع أعضاء الحملة .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020