شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

11بلاغًا ضد “شفيق” لإهداره للمال العام

11بلاغًا ضد “شفيق” لإهداره للمال العام
يحقق المستشار علي الهواري المحامى العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا في 11 بلاغًا مقدمة ضد المرشح المحتمل لرئيس الجمهورية...

يحقق المستشار علي الهواري المحامى العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا في 11 بلاغًا مقدمة ضد المرشح المحتمل لرئيس الجمهورية احمد شفيق ورئيس مجلس الوزراء الأسبق في عهد المخلوع؛ لاتهامه بإهدار المال العام وضياع المليارات على الدولة، حيث جاء البلاغ الأول الذي حمل رقم 762 لسنة 2012 بتاريخ 3 أبريل الجاري مقدما من المهندس عبد الحميد عامر والمتمثل في عقد صيانة لمطار شرم الشيخ.

حيث ذكر انه قامت شركة المطارات المصرية بإبرام عقد صيانة بالأمر المباشر إلى إحدى الشركات بصيانة المبنى الجديد لمطار شرم الشيخ الذي تم تسليمه من قبل الشركة المنفذة نفسها بالرغم من أن لا بد أن تقوم الشركة المنفذة الأساسية التي قامت بإنشاء المطار بصيانته وضمان لمدة سنتين بدون مقابل، كما ذكرت شروط المناقصة التي على أساسها تم ترسية العطاء عليها وتم إبرام عقد.

جاء قرار صيانة الشركة للمطار بالأمر المباشر بمبلغ مليون جنيه شهريا من بداية تسليم المبنى، وهذا به مخالفات قانونية تمثلت في أنه بالإضافة إلى تسليم المبنى بالأمر المباشر به عيوب كثيرة، وأيضا الغش في التسليم، وغش في عقد الصيانة حيث من المفترض قيام الشركة بالصيانة والضمان لمدة سنتين بدون مقابل طبقا لشروط العملية.

وأوجب البلاغ محاسبة المسؤولين عن استلام المطار غير مطابق ومحاسبة الشركة على الغش في التنفيذ، حيث يعتبر ذلك إهدارا للمال العام وفقاً لنصوص قانون العقوبات وضياع أموال الدولة، وعدم تنفيذ المطلوب وفقاً للأصول الفنية الواجب اتباعها ومراعاتها، وكذلك يترتب على ذلك تحميل الوزارة والشركات التابعة لها بمديونيات تبلغ عدة مليارات من الجنيهات تثقل كاهل الشعب المصري والأجيال القادمة بسبب تصرفات غير مسؤولة من حفنة من المستهترين والمنتفعين.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020