شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد موافقة الصحة على كادر الأطباء.. المالية ترفض

بعد موافقة الصحة على كادر الأطباء.. المالية ترفض
  وافق د. محمد مصطفى حامد- وزير الصحة والسكان- على مشروع كادر المهن الطبية.   وأكد حامد - في تصريحات له...

 

وافق د. محمد مصطفى حامد- وزير الصحة والسكان- على مشروع كادر المهن الطبية.
 
وأكد حامد – في تصريحات له اليوم الأربعاء – أنه سيتم عرض المشروع على مجلس الوزراء وذلك بعد انتهاء أعمال اللجنة التي تم تشكيلها لإعداد مشروع الكادر.
 
وقال حامد: "إنه عقد اجتماعا مع وفد نقابة الأطباء برئاسة الدكتور خيري عبد الدايم نقيب الأطباء وأعضاء من مجلس النقابة تم خلاله الاتفاق على مشروع كادر المهن الطبية".
 
وأوضح أن الوزارة تقوم حاليا بإنشاء الإدارة المركزية لشئون الأطباء، وذلك لإنهاء مشكلة الدرجات المالية المرتبطة بالإدارات المحلية.
 
وأعرب الوفد عن تقديره لاستجابة الحكومة لتكوين إدارة شرطة المستشفيات، مشيدا بدور وزارة الصحة في هذا الأمر وقد أدت هذه الاستجابة إلى انخفاض معدل الاعتداء على المستشفيات في الفترة الأخيرة.
 
ومن جانبه د. أحمد لطفي- عضو مجلس نقابة الأطباء- أن لجنة الكادر اقترحت على وزير الصحة تمويل مشروع الكادر من أحد بنود ميزانية الصحة وتم عرض المقترح على وزير المالية إلا أنه رفض تماما، قائلا: "إذا كنتم لا تحتاجون لهذه الأموال في هذا البند فنحن نحتاجها في شيء آخر".
 
وطالب لطفي وزير الصحة بتوفير اعتمادات الكادر أو امتيازات مادية للنواب والتكليف لتطبيق مقترح بصرف حافز 200 % وزيادة بدل عدوى للنواب والتكليف ومساعدي الأخصائيين.
 
وقال في تصريحات لشبكة "رصد" الإخبارية أن وزير الصحة فرغ المستشار القانوني للوزارة يوم أسبوعيا من جميع مهامه لدراسة قوانين الكادر حتى يخرج بصياغة جيدة.
 
وأشار د. خيري عبد الدايم – نقيب أطباء مصر- إلى تفهم وزير الصحة لمشاكل الأطباء وحرصه على حل هذه المشاكل بعد لقاء ضم وفد من النقابة مع الوزير مساء أمس (الثلاثاء).
 
وأعرب عبد الدايم عن استيائه لعدم توافر الإمكانيات اللازمة وعدم كفاية ميزانية الصحة لإقرار مشروع قانون كادر العاملين بالصحة في الوقت الحالي حيث طالب النقيب وزير الصحة بكادر موحد يراعي سنوات الدراسة والشهادات العلمية للعاملين بالصحة.
 
وأوضح أن وزارة الصحة موافقة على المضي في مشروع الكادر وتريد تسريع الدراسة حتى يتم تقديم المشروع لرئيس الجمهورية أو لمجلس الشعب.
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023