شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إصدار نشرة لتنظيم عمل الشركات العاملة بالآثار

إصدار نشرة لتنظيم عمل الشركات العاملة بالآثار
  أصدر د. محمد إبراهيم - وزير الآثار- نشرة عامة  لتنظيم عمل الشركات المتخصصة التي ترغب في فتح مواقع  أثرية بغرض قيام...

 

أصدر د. محمد إبراهيم – وزير الآثار- نشرة عامة  لتنظيم عمل الشركات المتخصصة التي ترغب في فتح مواقع  أثرية بغرض قيام أفواج أو مجموعات سياحية بزيارة خاصة لتلك المواقع مع الالتزام الكامل  بشروط وضوابط زيارة المواقع الأثرية .
 
وأكدت وزارة الآثار من خلال هذه النشرة على عدم استخدام المناطق الأثرية في أي نشاط عقائدي أو سياسي كما أكدت على عدم استغلال المناطق الأثرية في أي نشاط غير منوط به الزيارة .
 
وقال وزير الثقافة أن الوزارة سوف تخطر وزارة السياحة وشركات السياحة  بهذه الشروط مع أخذ تعهد منها بالالتزام بتعليمات وشروط وزارة الآثار بهذا الشأن مؤكدا على أن الشركات التي تخالف هذه التعليمات سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها ومراعاة عدم التعامل معها نهائيا.
 
 كما شدد على أن المواقع الأثرية للزيارة وليست لإقامة احتفاليات عقائدية أو سياسية ، مشيرا إلي أن آثار مصر والعبث بها خط أحمر لا يمكن تجاوزه مطلقا ولن يسمح به تحت أي مسمى، لافتا أنه لن يسمح لإقامة أي احتفالات أو فعاليات أو اتخاذ أي مظهر  في المواقع الأثرية في مختلف المحافظات إذا كان الهدف من ورائها سياسيا .
 
جدير بالذكر أنه وزير الآثار قد أرسل أمس مذكرة للجمعية التأسيسية للدستور بشأن وضع مادة مستقلة لحماية تراث مصر الحضاري وأثارها  ضمن دستور مصر الجديد .
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023