شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ سوهاج يتفقد مدارس ومستشفيات المنشاة ويستمع لشكاوى المواطنين

محافظ سوهاج يتفقد مدارس ومستشفيات المنشاة ويستمع لشكاوى المواطنين
  قام  الدكتور يحيي عبد العظيم - محافظ سوهاج  -صباح اليوم (الأربعاء) بجولة تفقدية بمدينة المنشاة بسوهاج في إطار...

 

قام  الدكتور يحيي عبد العظيم – محافظ سوهاج  -صباح اليوم (الأربعاء) بجولة تفقدية بمدينة المنشاة بسوهاج في إطار جولاته التفقدية لمراكز ومدن المحافظة منذ لحظة وصوله للوقوف على أوجه القصور والمشكلات المختلفة بالمحافظة والعمل على إيجاد الحلول المناسبة ومعاقبة المقصرين.
 
تفقد المحافظ مستشفي المنشاة المركزي وأحد المخابز البلدية بالمنشاة ووحدة صحة الأسرة بنجع القنطرة ، ووحدة صحة الأسرة ببلصفورة وكذلك مدرسة علي بن أبي طالب الابتدائية ، ومعهد محمود قاسم الابتدائي الأزهري.
 
واستمع المحافظ خلال جولته لشكوى الأهالي والمواطنين المترددين علي مستشفي المنشاة المركزي ، والتي كان أبرزها نقص الأدوية فلا يوجد سوي نوعان من الأدوية أقراص وكبسول تصرف لجميع المرضى، وكذلك شكواهم من عدم تواجد الأطباء فترات مناسبة للكشف عليهم بالإضافة إلي أن قسم الجراحة بالمستشفي لم يدخله أي مريض منذ ثلاث سنوات فالكشف في العيادات الخارجية فقط.
 
وشدد المحافظ خلال جولته على الانضباط وضرورة تواجد الأطباء الفترات الكافية لتقديم الخدمة الصحية المناسبة للمواطنين من المرضي. 
 
وأثناء مروره لتفقد وحدة صحة الأسرة بنجع القنطرة لم يجد بها أطباء وبسؤاله عن ذلك اتضح انه يوجد طبيبان أحدهما في إجازة والآخر في قافلة طبية ، ولا يوجد سوي التطعيمات والتي اشتكت احدي الأمهات من عدم وجود تطعيم لطفلها البالغ من العمر عام واحد ، كما لاحظ المحافظ وجود هبوط بأرضيات الرصيف الخارجي حول الوحدة الصحية.
 
وبتفقد وحدة صحة الأسرة بـ "بلصفورة" وجد نقص أيضا في تطعيمات الأطفال لأعمار شهرين وأربعه وستة أشهر وعام ونصف وكذلك نقص في أمصال العقرب.
 
كما لاحظ المحافظ نقص الميزانية بمدرسة علي بن أبي طالب الابتدائية بالمنشاة حيث فصول الدراسة وروضة الأطفال ، وبمروره علي معهد محمود قاسم الابتدائي الأزهري وجد الفصول بدون مدرسين ، والقمامة تملآ المكان ولا وجود لرئيس المعهد وبالطابق العلوي المعهد الإعدادي وهو يعاني أيضا من عدم وجود إدراج ومقاعد كافية حيث يقف البعض من التلاميذ والآخر يجلس على الأرض.
 
 كما تفقد أحد المخابز البلدية بالمنشاة وقد اشتكي الأهالي من النقص الشديد في اسطوانات البوتاجاز وارتفاع سعرها الذي وصل إلي 100 جنيها للأسطوانة الواحدة، وأشار إلى البدء في صرف أسطوانات البوتاجاز بالكوبونات من التموين بدءا من الشهر القادم.
 
وأكد  المحافظ علي استمراره في جولاته التفقدية المفاجئة للوقوف علي أوجه القصور بالمحافظة والعمل علي حلها بكل السبل والطرق الممكنة ومحاسبة المقصرين والعمل على توفير احتياجات المواطنين وخدمة أهالي سوهاج.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020