شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الطيب: الإسلام حمى المسيحية من الاضطهاد والإبادة

الطيب: الإسلام حمى المسيحية من الاضطهاد والإبادة
  أكد د. أحمد الطيب - شيخ الأزهر- أن الإساءات لمقام النبي محمد - صلى الله عليه وسلم - متكرِرة وليست بجديدة، ولن تكون...

 

أكد د. أحمد الطيب – شيخ الأزهر- أن الإساءات لمقام النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – متكرِرة وليست بجديدة، ولن تكون الأخيرة، وسوف تتجدد، والقائمون على هذا العداء هم المتطرِّفون من المسيحيين والعلمانيين أيضا، وهكذا تحالف الغلاة في كل ملة ومذهب.
 
وقال شيخ الأزهر لبرنامج "مع الطيب" الذي سيذاع الجمعة القادمة: "إن الغرب مرتبط بالمسيحية التي تأثرت بالفكر الروماني ولم تؤثر هي فيه، وعليه فكل البدع التي حدثت في المسيحية الغربية كانت بتأثير الفكر الوثني".
 
وأضاف شيخ الأزهر: "إن الغرب عبر التاريخ لم يتعامل مع الإسلام معاملة الاحترام، بل ناصب هذا الدِّين العداء، واختار طريق الصراع بدلا من التفاهُم، والإسلام هو الذي حمى المسيحية الشرقية (العربية) من الاضطهاد والإبادة من طرف المسيحية الغربية، وهذا الفضل ينبغي أن يُذكَر فيُشكَر، وفضلاءُ الأقباط يعترفون بهذا".
 
وأوضح أن الحضارة الغربية حضارة عرجاء فصلت الدين على مزاجها، وأصبحت فسادا وإفسادا لكل ما هو روحاني غير مادي.
 
وأكد أن سلسلة الهجوم على الإسلام في الآونة الأخيرة ابتداء بسلمان رشدي ثم في الرسوم الكاريكاتورية في الدنمارك، مرورا بتصريحات البابا بندكت السادس عشر التي تدل على حقد دفين على الإسلام وتراثه، هذا الفيلم يدخُل في هذا السِّياق، يهدف إلى ضرب المسلمين بالأقباط في مصر، وهؤلاء الحاقدون الموتورون يعملون ليل نهار من أجل تفتيت الدول العربية والإبقاء على دولة الكيان الصهيوني تُعَربِدُ كما تشاء في الشرق العربي والإسلامي.
 
وأضاف الطيب: "إن مواريثنا الشرعية تمنعُنا من معاداة الأديان ومحاربتها، بل نحن مأمورون باحترام الأنبياء والكتب المقدَّسة وانَّ هذا الفيلم المسيء لا يعد شيئا إذا ما قورن بالحملة الشرسة لتشويه صورة سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم – منذ القرن الثالث الهجري إلى الآن".
 
وأشار إلى أن هناك مستنقعٌ من الكراهية والحقد لسيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم – موجودٌ في كتب رجال الفكر والدِّين والفن، وما زال الغرْب يحتفظ بكل الصور المشوهة في مخزونه الثقافي والشعبي، وما حدث الآن عودة للاغتراف من هذا المستنقع الكريه.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020