شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

140% زيادة في حمولات السفن التركية بقناة السويس

140% زيادة في حمولات السفن التركية بقناة السويس
  حققت حركة شحن السفن التركية المارة بقناة السويس زيادة بنسبة 140% في معدلات الحمولات وبنسبة 60% في أعداد السفن خلال...

 

حققت حركة شحن السفن التركية المارة بقناة السويس زيادة بنسبة 140% في معدلات الحمولات وبنسبة 60% في أعداد السفن خلال الثمانية أشهر الماضية؛ حيث زادت معدلات حمولات السفن التركية المارة بقناة السويس خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 140%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ووفقًا لبيانات وإحصاءات حديثة لهيئة قناة السويس، فقد تصاعد ترتيب تركيا بين عملاء قناة السويس من المرتبة العشرين الى المرتبة السادسة عشر عالميًّا بين الدول الأكثر شحنا عبر قناة السويس من إجمالي 98 دولة تتعامل معها القناة.

وقالت إحصاءات الملاحة الدولية بقناة السويس إن معدلات الحمولات التي ترفع علم تركيا المارة بقناة السويس بلغت 6 ملايين و42 الف طن خلال الفترة من أول يناير وحتى نهاية أغسطس من العام الجاري، بزيادة  140 % عن نفس الفترة من العام الماضي والتي حققت حمولات بلغت 2 مليون و 603 ألف طن.

وأكدت الإحصاءات أن أعداد السفن التي مرت بالقناة خلال الفترة من أول العام الجاري وحتى نهاية أغسطس بلغت 237 سفينة مقابل 148 سفينة عبرت خلال نفس الفترة من العام الماضي بزيادة بنسبة نحو 60 % بواقع 89 سفينة زيادة.

ويرجع سمير معوض، خبير النقل البحري، ارتفاع  معدلات شحن السفن التركية في قناة السويس لزيادة نمو حركة التجارة التركية وما تبعه من ارتفاع  حجم  الصادرات التركية في الفترة الأخيرة خاصة المصدرة إلى دول الخليج العربي والبحر الأحمر.

يذكر أن سوء العلاقات السورية التركية دفعت تركيا مؤخرًا لإيجاد طرق نقل بديلة لحركة التجارة المتجهة إلى دول الخليج، فأبرمت في شهر أبريل الماضي اتفاقية للنقل مع مصر تقضي بنقل البضائع التركية إلى دول الخليج عبر موانئ مصرية على البحرين المتوسط والأحمر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023