شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مهندس صفقة «شاليط» رئيسًا للمخابرات العامة

مهندس صفقة «شاليط» رئيسًا للمخابرات العامة
    أصدر رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي قرارًا جمهوريًا اليوم بتعيين السيد محمد...

 

 

أصدر رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي قرارًا جمهوريًا اليوم بتعيين السيد محمد رأفت شحاتة عبد الواحد رئيسًا للمخابرات العامة .

اللواء محمد رأفت عبد الواحد شحاتة، الذي كلفه اليوم الدكتور محمد مرسي كقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، خلفًا للواء مراد موافي، هو أحد الكوادر المهمة داخل الجهاز، والتي لها اتصالات مباشرة مع كافة الفصائل الفلسطينية بما فيها حركتا فتح وحماس.

ويعد اللواء محمد رأفت شحاتة من الكوادر الأولى داخل الجهاز، فهو يتولى منصب وكيل الجهاز، وسبق أن تولى الأمانة العامة لجهاز المخابرات، وهو شخصية معروفة جدًا لدى الفلسطينيين والإسرائيليين، وكان له دور في إتمام صفقة مبادلة الأسرى الفلسطينيين بالجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، وشارك في استلام شاليط على الحدود المصرية مع قطاع غزة، قبل تسليمه للسلطات الإسرائيلية بعد الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين.

وسبق أن ترأس شحاتة الوفد المصري الأمني في قطاع غزة عامي 2005، و2006، مع اللواء محمد إبراهيم، وسبق أن منحهما الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن "نوط القدس" تقديرًا لجهودهما في خدمة الشعب الفلسطيني.

شحاتة في تكريم أبو مازن قال "إننا مهما بذلنا من جهد، فإنه لا يعوض قطرة دم تسيل من طفل فلسطيني"، مشددًا على أن القضية الفلسطينية في قلب كل مصري حتى تحقيق أملنا المنشود في إقامة الدولة الفلسطينية".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023