شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فرنسا تطالب إسرائيل بإجراءات عاجلة بشأن الأسرى المضربين

فرنسا تطالب إسرائيل بإجراءات عاجلة بشأن الأسرى المضربين
  طالبت فرنسا السلطات الإسرائيلية باتخاذ الإجراءاتالمناسبة «وبشكل عاجل» بشأن الأسرى الفلسطينيين المضربين...

 

طالبت فرنسا السلطات الإسرائيلية باتخاذ الإجراءاتالمناسبة «وبشكل عاجل» بشأن الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام وبعضهم فيحالة خطيرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الفرنسية فيليب لاليوفي مؤتمر صحفي اليومالأربعاء: إن بلاده تشعر بالقلق إزاء وضع هؤلاء الأسرى المضربين عن الطعاموبعضهم قيد الاعتقال الإداري «وهم في حالة خطيرة».

وأضاف لاليو: إن بلاده تذكر بأن الاعتقال الإداري يجب أن يظل إجراء استثنائيالمدة محددة, وأن يتم في إطار احترام الضمانات الأساسية وخاصة حق المعتقل في الدفاع,ومحاكمة عادلة خلال فترة معقولة.

وأشار الدبلوماسي الفرنسي إلى أن بلاده أعربت مرارا سواء على الصعيد الوطني في إطار الاتحاد الأوروبي عن «قلقها» حيال هذا الأمر إلى السلطات الإسرائيلية.

ونفذ الأسرى الفلسطينيون في بعض السجون الإسرائيلية أمس الثلاثاء إضرابا عنالطعام تضامنا مع الأسرى الأربعة المضربين عن الطعام منذ أكثر من شهرين احتجاجاعلى اعتقالهم الإداري.

وقال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدوره فارس في بيان صحفي: إن الأسرى في سجنريمون هم أصحاب مبادرة الإضراب عن الطعام, وإرجاع الوجبات للتضامن مع الأسرى

الأربعة, وهم: سامر البرق المضرب عن الطعام منذ 118 يوما, وحسن الصفدي المضرب منذ 21 يونيوالماضي, وأيمن شراونة المضرب منذ 80 يوما, وسامر العيساوي المضرب منذ ما يقرب من 60 يوما.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023