شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الغرف التجارية لـ«رصد»: ارتفاع أسعار الملابس الشتوية 150%

بالتزامن مع مد الأوكازيون الصيفي لنهاية الشهر الجاري، كشفت شعبة الملابس الجاهزة بالغرف التجارية عن ارتفاع سعر الملابس الشتوية بنحو 100-150%، خلال الموسم القادم خلال أسابيع.

 

ووفقا لعضو شعبة الملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية، سرور الصباحي، فإن موسم الشتاء للعام الحالي يشهد أكبر نسبة لارتفاع الأسعار بشكل تاريخي، مشيرا إلي ان الزيادات الجديدة تتراوح ما بين 100 -150%، للملابس المحلية والمستوردة.

وأضاف الصباحي لـ«رصد» أن موجات الغلاء الأخيرة تأثيرها سيكون ضخما علي سعر الملابس النهائي المقدم للمستهلك، متوقعا تراجع المبيعات لنحو 55 % خلال الموسم الشتوي الحالي.

وأشار الصباحي إلي أن موسم الصيف لم يبلغ المستهدف من مبيعاته سواء خلال نشاط الموسم أو الاوكازيون، موضحا أنه تم مد فترة الأوكازيون حتي نهاية الشهر الجاري بسبب عدم بيع البضائع في المحال وعدم تصريف كل المنتجات بالمصانع.

الدولار والملابس المستوردة

وقال الصباحي، أن الملابس المستوردة من المرتقب أن تشهد ارتفاعات جديدا في حالة معاودة ارتفاع سعر الدولار في السوق مرة أخري، والتي سيتبعها ارتفاعا جديدا في سعر الدولار الجمركي والذي يبلغ الأن نحو 16 جنيه وحتي نهاية الشهر.

وكشفت مصادر خلال الشهر الماضي لرصد، عن تراجع مبيعات الاوكازيون الصيفي بنحو 45%، بسبب ارتفاع الأسعار وزيادة الضغط علي القدرات المادية للأفراد بعد ارتفاعات الأسعار الأخيرة في السوق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023