شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة المصرية تستثمر في «المدافن».. شروط خاصة وعرض بالتقسيط

مقابر

تعتزم الحكومة تقديم عروض سكنية جديدة للمصريين. لكن، هذه المرة، بعد موتهم؛ إذ أعلن المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، عن فتح باب الحجز للمواطنين الراغبين في الحصول على مدفن بمساحة 20 مترًا «كامل البناء».

سُميت المدافن «جبّانة وادي الراحة»، مزمع إقامتها في طريق «القطامية العين السخنة» جنوب مدينة القاهرة الجديدة؛ بشرط أن يكون المتقدم من سكان محافظة القاهرة ولم يسبق له الحصول على مدفن من أيّ جهة.

وقال محسن صلاح الدين، السكرتير العام المساعد لمحافظة القاهرة، إنّ تخصيص المدفن مقابل مبلغ خمسين ألف جنيه، يُدفع منها 20 ألفًا مقدمًا للحجز، تُسدد في 30 يومًا من تاريخ إخطار المتقدم بالاستحقاق، ثم 15 ألفًا قيمة دفعة تحت حساب تخصيص، تُسدد بعد مرور ثلاثة أشهر من تاريخ سداد مقدم الحجز، إلى جانب 15 ألفًا تُدفع عند الاستلام.

أضاف السكرتير العام، أن تقديم الطلبات سيتم عبر البوابة الإلكترونية للمحافظة من هنا، وتابع: يرفق بالطلبات صور المستندات المطلوبة وهي صورة بطاقة الرقم القومي السارية لمقدم الطلب وصورة بطاقة الرقم القومي لمن يعول أو شهادات ميلاد للقصر منهم وصورة من إيصال الدفع بمكتب البريد بمبلغ 250 جنيهًا، نظير تقديم طلب تخصيص المدفن على أن تقدم الأصول عند التسليم.

وأضاف أنّ أولوية التخصيص ستكون طبقًا لأسبقية التقدّم وسداد مقدم الحجز لمن تتوفر فيه الشروط، على أن يضاف 20% من إجمالي مبلغ المدفن على القطع المميزة الموقع، وتُسدّد عند الاستلام، بالإضافة إلى دفعة الاستلام الأخيرة.

وقال إنّ تسليم المدافن لمستحقيها سيتم في غضون عام من تاريخ سداد مقدم الحجز، وذلك بالتتابع وفقًا للجدول الزمني للتسليم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023