شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصدرها الأراضي المصرية.. سقوط قذيفة هاون على قطاع غزة

قذائف هاون

أفادت مصادر قبلية برفح في شمال سيناء أن اشتباكات عنيفة دارت جنوب رفح، بين قوات الأمن المصرية و جماعات مسلحة ، حيث قامت الأخيرة بإطلاق قذيفة هاون باتجاه ارتكاز بجوار قرية الطايرة الحدودية القريب من الحدود جنوب المدينة، إلا أنها أخطات هدفها وسقطت فى الأراضى الفلسطينية.

و ذكر مصدر فلسطينى من قطاع غزة أن قذيفة هاون مصدرها الأراضى المصرية سقطت بحى الجنينة جنوب غرب قطاع غزة، فى المنطقة الواقعة بجوار الحدود المصرية، مخلفة وراءها أضرارا مادية جسيمة.

وأضاف أنه لا توجد أى خسائر فى الأرواح ، وشهدت منطقة الحدود حالة من الاستنفار القصوى  بالتنسيق بين الجانبين الفلسطينى والمصرى.

و ما زالت القوات الأمنية تحاصر مناطق غرب رفح، وتمنع الأهالى من الدخول والخروج إلى منطقة أبو شنار وياميت، معللة ذلك بوجود اشتباكات وملاحقات فى تلك المناطق.

وأكد أحد سكان رفح أن مجلس مدينة رفح تمكن من إدخال 6 سيارات تحمل مواد تموينية وبضائع وأنابيب غاز إلى رفح بعد مطالبات أهلية استمرت قرابة 5 أيام بشكل متواصل.

جاء هذا بعد انطلاق حملة أمنية شاركت فيها القوات المسلحة وقوات الشرطة والأمن المركزى،  مدعومة بالطائرات الحربية ، والتي استهدفت مناطق جنوب العريش وغربها ،  ومناطق برفح.

كما قامت قوات الأمن بتدمير وحرق مخازن الأسلحة والمتفجرات ومواد الإعاشة، وعدد من الأنفاق الأرضية والمخابئ التي تستخدمها تلك العناصر، بالإضافة إلي قيام  القوات القتالية بمحاصرة وملاحقة العناصر المسلحة جنوب رفح،  حيث سمع أصوات إطلاق رصاص بشكل عنيف وانفجارات بالتزامن مع قيام الحملة بمداهمة بعض المناطق.

المصدر: المصريون



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023