شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حفيد البنا: تجاهل الرسوم الفرنسية المسيئة أفضل رد

حفيد البنا: تجاهل الرسوم الفرنسية المسيئة أفضل رد
   قال المفكر الإسلامي طارق رمضان -حفيد الإمام حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين-  في مداخلة اليوم (الخميس) مع...

 

 قال المفكر الإسلامي طارق رمضان -حفيد الإمام حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين-  في مداخلة اليوم (الخميس) مع إذاعة "أوروب 1" الفرنسية  إن الاحتجاج في شوارع فرنسا ضد الرسوم المسيئة سيكون غير مجد.
 
وكان رمضان قد دعا إلى عدم التظاهر ضد الرسوم المسيئة للرسول –صلى الله عليه وسلم- والتي قامت بنشرها مجلة "شارلي أبدو" الفرنسية في عددها الصادر أمس.
 
وأشار المفكر الإسلامي الذي يقيم بجنيف – إلى أنه ينبغي على النخبة والمثقفين، والعلماء، والقيادات الإسلامية بفرنسا أن يقولوا:" حتى لو أصبنا في قلوبنا، فعقولنا يجب أن تتحلى بكرامة عدم الرد والسمو إلى ما هو أرفع من ذلك".
 
وأضاف موجها حديثه للمسلمين في فرنسا: "إن الموقف النبيل الوحيد الذي يواجه التحدي المتمثل في أولئك الذين يسعون إلى تطوير الإسلاموفوبيا في فرنسا أو مجلة (شارلي أبدو) أن ننظر إلى أرفع من ذلك وأن نقول إننا فرنسيون، ونحن مستقبل فرنسا".
 
وكانت قد انطلقت دعوات منذ يومين عبر شبكات التواصل الاجتماعي للاحتجاج بعد غد السبت في باريس وعدة مدن في فرنسا، على الفيلم المسيء للرسول –صلى الله عليه وسلم- ولكن رئيس الوزراء الفرنسي "جون مارك أيرولت" أعلن أنه سيتم حظر التظاهرة التي دعي إليها السبت المقبل في باريس احتجاجا على الفيلم المسيء.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020