شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحقيق في بلاغات بمخالفات جديدة بجمعية أراضي الطيارين

التحقيق في بلاغات بمخالفات جديدة بجمعية أراضي الطيارين
   قرر المستشار أسامة الصعيدي -قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل- في البلاغات الخاصة بجمعية الطيارين بمنطقة...

 

 قرر المستشار أسامة الصعيدي -قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل- في البلاغات الخاصة بجمعية الطيارين بمنطقة البحيرات المرة ندب لجنة من خبراء الكسب غير المشروع والأموال العامة والشهر العقاري لفحص واقعات البلاغات الجديدة التي تم تقديها أثناء التحقيق في قضية تسهيل د. أحمد شفيق- رئيس الوزراء الأسبق- وآخرين لحصول علاء وجمال مبارك على مساحة 40 ألف متر من أراضى الجمعية بمنطقة البحيرات المرة والتي أحيلت لمحكمة الجنايات وحدد لها جلسة 14أكتوبر 2012.
 
وكانت تلك البلاغات المقدمة من سيف الإسلام عبد الفتاح – رئيس الإدارة المركزية للهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان-  واللواء طيار سيد كامل عبد الوهاب -عضو مجلس إدارة جمعية الطيارين الحالي- والتي أكدت صحتها أقوال المتهمين نبيل شكري ومحمد رؤوف ومحمد كمال فخر أعضاء مجلس إدارة الجمعية بشأن حصول 9آخرين من أعضاء الجمعية على أراضى بالمخالفة لإجراءات وشروط التخصيص وحصول 4 آخرين ليسوا من أعضاء الجمعية ولا من أسر الطيارين على أراضى بالمخالفة وعلى سبيل المجاملة .
 
وهؤلاء الأشخاص الذين حصلوا على أراضى على سبيل المجاملة حال كونهم ليسوا من أعضاء الجمعية هم كل من اللواء جمال الدين عبد العزيز سكرتير رئيس الجمهورية السابق، والسفير نبيل عبد الغفور العرابي شقيق الفريق العرابي، وأنجال المشير محمد عبد الحليم أبو غزالة نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الأسبق، واللواء عبد المنعم رحمي .
 
وطلب الصعيدي قاضى التحقيق إلى هيئة الرقابة الإدارية والإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بإجراء تحرياتهما حول هذه البلاغات .
 
كما طلب إلى اللجنة المشكلة من عدد من الجهات الرقابية فحص إجراءات وشروط وأسس التخصيص والمراحل التي تمت حتى تسجيل العقود لهؤلاء المبلغ ضدهم وتحديد المسئول عن اتخاذ إجراءات التخصيص وإبرام العقود النهائية معه .
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023