شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محامي الإخوان: فريق قانوني مصري ـ فرنسي لملاحقة المسيئين للنبي

محامي الإخوان: فريق قانوني مصري ـ فرنسي لملاحقة المسيئين للنبي
  صرح عبد المنعم عبد المقصود -محامي جماعة الإخوان المسلمين- بأنه قد تم تشكيل فريق قانوني يضم محامين من مصر وفرنسا،...

 

صرح عبد المنعم عبد المقصود -محامي جماعة الإخوان المسلمين- بأنه قد تم تشكيل فريق قانوني يضم محامين من مصر وفرنسا، لملاحقة المسئولين عن نشر رسوماً تسيء للرسول صلي الله عليه وسلم في صحيفة " شارلي ايبدو " الفرنسية، وذلك بعد أن تكررت هذه الإساءات أكثر من مرة، وبأكثر من شكل، وتسببت في استثارة مشاعر أكثر من مليار مسلم في مختلف بقاع الأرض، وأدت لحدوث توترات عنيفة، وغضب شديد في صفوف المسلمين، الذين اعتبروا ذلك إساءة مقصودة بأقدس الرموز الدينية لديهم، واستخفاف غير مقبول بالمقدسات والمعتقدات الدينية.

وأضاف عبد المقصود أن "هؤلاء يسيئون لحرية الرأي والتعبير، لأن ما حدث يمثل خروجا فادحا على هذه القيم، ومخالفة صريحة للأعراف والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان، والتي تجرم التعدي على الرموز والمقدسات الدينية".

كما أكد أنه يرفض تماما الإساءة للرموز والمقدسات والمعتقدات الدينية، كوسيلة للشهرة ولفت الانتباه، محذرا من خطورة الاستمرار في ذلك، لأن من يسعون لتأجيج الفتنة، وإثارة العنف لا يدركون حجم ما قد تسفر عنه هذه الإساءة المتعمدة من أضرار على أمن واستقرار المجتمعات، بل وعلى مصالح الدول الغربية، التي تقف عاجزة عن مواجهة هذه الأفعال التي تنم عن جهل شديد بقيم ومعتقدات الشعوب الأخرى.

وأضاف عبد المقصود أن حرية الرأي والتعبير مكفولة للجميع، ولكن بشرط أن تكون قائمة على الاحترام المتبادل، وعدم التعدي على حريات الآخرين، وذلك حتى تحتفظ بأهميتها ودورها في خدمة البشرية، لأن ما يحدث الآن من تراشق وإساءة للرموز الدينية، يمثل إهدارا فادحا لهذه القيمة العظيمة.

وأكد على احترامه الشديد لحرية التعبير السلمي عن الرأي في مواجهة هذه الإساءات المتعمدة، باعتبار أن هذه وسيلة مثلي للرد العملي على هذا الأمر، وبيان حقيقة الحضارة الإسلامية العظيمة، التي أرسى أسسها النبي صلي الله عليه وسلم، والتي تقوم على السلام والمحبة والإخاء.

وطالب عبد المقصود الأمم المتحدة بضرورة إصدار قانون يجرم الإساءة للأديان السماوية، وللرموز والمقدسات المختلفة، كما طالب الدول التي يرتكب صحفيوها هذه الإساءات بتقديم اعتذار رسمي عن هذه الإساءة، وتقديم مرتكبوها للمحاكمة بتهمة العداء للسامية، وازدراء الأديان السماوية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023