شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الأطباء» تطالب الرئيس بالتدخل لرفض المالية صرف الكادر

«الأطباء» تطالب الرئيس بالتدخل لرفض المالية صرف الكادر
  أكد د. خيري عبد الدايم - نقيب الأطباء- أن وزارة الصحة موافقة على المضي في مشروع الكادر وتريد تسريع الدراسة حتى يقدم...

 

أكد د. خيري عبد الدايم – نقيب الأطباء- أن وزارة الصحة موافقة على المضي في مشروع الكادر وتريد تسريع الدراسة حتى يقدم المشروع لرئيس الجمهورية محمد مرسي أو لمجلس الشعب، مشيرا إلى تفهم وزير الصحة لمشاكل الأطباء وحرصه على حل هذه المشاكل بعد لقاء جمعه بوفد من النقابة.
 
وأعرب عبد الدايم في بيان وزعتة النقابة اليوم (الخميس) عن استيائه لعدم توافر الإمكانيات اللازمة وعدم كفاية ميزانية الصحة لإقرار مشروع قانون كادر العاملين بالصحة في الوقت الحالي حيث طالب النقيب وزير الصحة بكادر موحد يراعي سنوات الدراسة والشهادات العلمية للعاملين بالصحة .
 
وطالبت النقابة رئيس الجمهورية بتحديد موعد للقاء ممثلي النقابات العاملة في مجال الصحة والعمل على إقرار مشروع الكادر الخاص بهم.
 
وقال عبد الدايم أن وزير الصحة أخبره أنه يحتاج إلى 700 مليون جنيه لتمويل 14 قرار وزاري صدروا في عهد الوزير السابق فؤاد النواوي وأن ذلك يعد أولوية لأن هذه القرارات صدرت ويجب تنفيذها.
 
وأشار إلى أن وزارة الصحة قامت بجهود كبيرة خلال الفترة الأخيرة بالتعاون مع الداخلية في تنفيذ الاتفاقية المبرمة بينهما ووزارة التعليم العالي والنقابة والخاصة بتأمين المستشفيات، لافتا إلى أنه لاحظ انخفاض نسبة الاعتداء على المستشفيات بشكل كبير خلال الأسبوعين الماضيين.
 
وأوضح أن الوزارة تريد تفعيل نظام جديد لأطباء التكليف وإنشاء إدارة مستقلة لشئون الأطباء لتحسين التعامل معهم وستجعل تكليفهم على الوزارة وليس المحافظات لتسهيل النقل.
 
وكان  د. أحمد لطفي -عضو مجلس النقابة-قد قال أن لجنة الكادر اقترحت على وزير الصحة تمويل مشروع الكادر من أحد بنود ميزانية الصحة وتم عرض المقترح على وزير المالية إلا أنه رفض تماما وقال "إذا كنتم لا تحتاجون لهذه الأموال في هذا البند فنحن نحتاجها في شيء آخر".
 
وطالب وزير الصحة بتوفير اعتمادات الكادر أو امتيازات مادية للنواب والتكليف لتطبيق مقترح بصرف حافز 200 % وزيادة بدل عدوى للنواب والتكليف ومساعدي الأخصائيين.
 
وأكد عبد الدايم أن وزير الصحة قرر تفريغ المستشار القانوني للوزارة يوما كل أسبوع من جميع مهامه لدراسة قوانين الكادر حتى يخرج بصياغة جيدة.
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020