شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رسامو الجرافيتي: مسحتو صورة إللي مات ببورسعيد.. قبل ما تجيبو حق الشهيد

رسامو الجرافيتي: مسحتو صورة إللي مات ببورسعيد.. قبل ما تجيبو حق الشهيد
  واصل العشرات من رسامي الجرافيتي لليوم الثاني على التولي رسم صور الشهداء وبعض العبارات على جدران الجامعة الأمريكية،...

 

واصل العشرات من رسامي الجرافيتي لليوم الثاني على التولي رسم صور الشهداء وبعض العبارات على جدران الجامعة الأمريكية، وسط تجمهر من المارة والأهالي الذين وقفوا ليشاهدوهم أثناء الرسم .
 
كما قاموا برسم صور شهداء الثورة وشهداء مذبحة بورسعيد وبعض الشعارات المكتوبة ومنها: "مسحتو صورة إللي مات في بورسعيد .. قبل ما تجيبوا حق كل شهيد" و "علمونا معنى الانتماء .. كل المجد للشهداء" و "يوم ما أفرط في حقك ..هكون ميت أكيد" و"القصاص يا ضابط أنت شغال عندي تقوم تقتل أخويا وابن عمى" و "لا لعودة الثكنات للميدان"، والرسومات للرئيس محمد مرسي مكتوب عليها "النهضة شدة وتزول والنهضة نكبة شعب" و"خافى مننا يا حكومة ".
 
ومن جانبه ، أكد وائل حنفي -احد رسامي الجرافيتي- أن سبب إزالة رسوم الجرافيتى هو "الرعب الذي أصبح فيه المسئولين الذين أفزعهم استمرار تواجد تلك الرسومات التي تعتبر إعادة لكتابة أحداث الثورة التي يريد البعض أن ينفرد بكتابتها دون وجود لوجهة نظر أخرى".
 
 وطالب الحكومة بضرورة الحفاظ على تلك الرسومات باعتبارها ذاكرة للأمة المصرية لافتا إلى أنه ينبغي على الحكومة أثناء إعدادها لخطة تطوير ميدان التحرير أن يتضمن وجود تلك الرسومات باعتبارها مزارا سياحيا يلفت نظر الجميع سواء كانوا مصريين أو أجانب.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023