شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيف رد ترامب على «بلومبيرج» بشأن تحذيره من تدخل عسكري بقطر؟

الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الرياض
أثار تقرير لوكالة بلومبيرج جدلا واسعا، بعد أن نشرت تقريرا، لها أمس الثلاثاء، كشفت فيه عن اتخاذ السعودية والإمارات، إجراءات عسكرية ضد قطر، إلا أن تدخل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، حال دون ذلك.
إجراء عسكري ضد قطر
وذكرت الصحيفة، أن ترامب حذر دول الحصار، من اتخاذ إجراء عسكري ضد قطر، بحسب مصدرين مطلعين، وقال إن « أي عمل عسكري من شأنه أن يثير أزمة على امتداد الشرق الأوسط، لن يعود بالفائدة سوى على الإيرانيين».
وأكدت الصحيفة أن السعودية والإمارات كانتا تبحثان عن سبل لإزالة النظام في قطر، إلا أن ترامب مارس ضغوطه على جميع الأطراف، وشجّع قطر على التواصل مع المحور الذي تقوده السعودية.
ترامب ينفي

ومن جهته نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، قيامه بإجراء اتصالات مع قادة السعودية والإمارات ليثنيهم عن القيام بعمل عسكري لتغيير النظام الحاكم في قطر.

وأجاب ترامب على سؤال وجهه له أحد الصحفيين المرافقين له، خلال لقاءه الامير تميم بن حمد، حول ما إذا ما كان اتصل بالسعودية والإمارات لثنيهم عن القيام بعملية عسكرية لتغيير النظام الحاكم في قطر، قائلا: «كلا».

تأكيد تصريحات كويتية
وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، كشف خلال مؤتمر صحفي بواشنطن مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب، 7 سبتمبر، عن نجاح الوساطة في وقف تدخل عسكري عقب اندلاع الأزمة الخليجية،
فيما نفت  السعودية والإمارات والبحرين ومصر في بيان مشترك، التصريحات الكويتية، قائلة أن« الخيار العسكري في الأزمة القطرية لم ولن يكون مطروحا بأي حال»


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023