شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البرلمان العربي يدعو الإبراهيمي إلى الانسحاب من مهمته في سوريا فورًا

البرلمان العربي يدعو الإبراهيمي إلى الانسحاب من مهمته في سوريا فورًا
  دعا البرلمان العربي اليوم المبعوث المشترك للجامعة العربية والأمم المتحدة لسوريا الأخضر الإبراهيمي إلى الإعلان...

 

دعا البرلمان العربي اليوم المبعوث المشترك للجامعة العربية والأمم المتحدة لسوريا الأخضر الإبراهيمي إلى الإعلان عن الانسحاب فورًا من مهمته.

وذكر البرلمان- في بيان صادر عن الاجتماع السابع لمكتبه اليوم- أن كل المعطيات التي توافرت لديه تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن مهمة الإبراهيمي ستلقى نفس الفشل الذي منيت به مهمة سابقه كوفي عنان خاصة بعد إعلان الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي عن فشل المجتمع الدولي في حل الأزمة سياسيًّا.

وأوضح أن ذلك بسبب الدعم السياسي واللوجستي الذي يتلقاه النظام السوري من قوى دولية وإقليمية معروفة تريد كسب المزيد من الوقت بطرح مبادرات واجتماعات لا جدوى منها بغية إطالة أمد الأزمة وتمكين النظام من الاستمرار في قتل وإبادة الشعب السوري.

وأكد البيان أن التصريحات الأخيرة التي أدلى بها الإبراهيمي والتي ساوت بين القاتل والضحية وبأنه لا حل للأزمة دون دعم كامل من أعضاء مجلس الأمن قد أثارت الاستياء الشديد لدى المواطن العربي.  

ودعا البرلمان الإبراهيمي إلى الانسحاب فورًا من مهمته وتحميل كل من روسيا والصين وإيران المسئولية الكاملة عن استمرار المجازر التي ترتكب فضلاً عن الأوضاع التي تزداد سوءًا يومًا بعد يوم وذلك "حتى لا يتم تحميل تاريخه ومكانته مسئولية استمرار المجازر في سوريا".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023