شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عماد جاد: «إسرائيل» لعبت دورًا مهمًا في دعم «30 يونيو»

السيسي ونتنياهو

أشاد الدكتور عماد جاد، عضو مجلس النواب، بالدور الذي لعبته دولة الاحتلال الإسرائيلي، في أحداث «30 يونيو»، مطالبا الشعب المصري التحلي بالموضوعية عند الحديث عن «إسرائيل».

وعلق جاد، على الهجوم الذي أعقب اللقاء بين رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي وعبد الفتاح السيسي، في نيويورك عل هامش اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة في دورتها الـ 72.

وقال جاد في مقال له بعنوان «لقاءات الرئيس فى نيويورك»، في صحيفة «الوطن»، إنه علينا  «ونعترف بأن إسرائيل لعبت دوراً مهماً فى دعم ثورة الشعب المصرى فى الثلاثين من يونيو».

وأضاف أن « الوفود التى أرسلها بنيامين نتنياهو ضغوطاً كبيرة على أعضاء فى الكونجرس من أجل تبنى رؤى موضوعية تجاه الأحداث فى مصر».

وأشار إلى أن المهاجمين للقاء السيسي «تجاهلوا أننا وقّعنا معاهدة سلام مع الدولة العبرية عام 1979»، مطالبا بأن «نضع المصلحة الوطنية المصرية فى المقدمة ونتحلى بالموضوعية».

والتقى السيسي، بنيامين نتنياهو، في 18 سبتمبر، لأول مرة بشكل علني، في نيويورك، استمر نحو ساعة ونصف الساعة، وقال بيان الرئاسة «إنه في إطار مساعي استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، غير أنه جاء فارغا من مضمونه، لم بتطرق إلى أي إدانات لما تنتهكه دولة الاحتلال».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023