شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النساء تشارك باليوم الوطني للسعودية.. ومغردون: الله يستر علينا

نساء سعوديات

احتل وسم «اليوم الوطني 87» الصدارة على موقع التدوينات المصغر «تويتر»؛ بمناسبة العيد الوطني للملكة العربية السعودية.

ويشهد احتفال هذا العام، خطوة غير مسبوقة بعدما سمحت السلطات السعودية للنساء المشاركة مع أسرهم وحضور الاحتفالات، بشكل منفصل عن بقية الحضور، في الاحتفال الذي يقام في ملعب رياضي يومي السبت والأحد.

وأعلنت الهيئة العامة للترفيه عن فتح مدرجات استاد الملك فهد الدولي بالرياض أمام العائلات مجانا، بعد التنسيق مع هيئة الرياضة، لحضور ومشاهدة فعالية «ملحمة وطن» التي تنظمها الهيئة ضمن روزنامة فعالياتها لليوم الوطني السابع والثمانين، يومي السبت والأحد الموافق 23 و24 سبتمبر، وتتسع هذه الفعالية المميزة لنحو 40 ألف شخص، ستقسم بين الأفراد والعائلات بشكل منفصل.

ولم تكن السلطات تسمح للنساء بدخول الملاعب تطبيقا لمبدأ عدم الاختلاط بين الإناث والذكور في الفضاءات العامة، كما أنها  البلد الوحيد في العالم الذي يمنع المرأة من قيادة السيارة. 

وشغل ذلك القرار المغردين، الذين انقسموا بين مؤيد ومعارض رأى فيها فرصة للانحلال، كما انتهز مغردون العيد الوطني فرصة ذهبية، للتذكير بمعتقلي الرأي والدعاة والشيوخ الذين اعتقلتهم السعودية مؤخرا، وقدم آخرون التهنئة، مطالبين السلطات بمزيد من النمو.

وتحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الذي تم فيه توحيد المملكة وتغيير اسمها من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية وكان ذلك عام 1932.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023