شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البدوى وموسى يعلنان إطلاق “تحالف الأمة المصرية “من مقر الوفد

البدوى وموسى يعلنان إطلاق “تحالف الأمة المصرية “من مقر الوفد
أعلن الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد مساء اليوم الخميس إطلاق تحالف الأمة المصرية بمشاركة العشرات من ممثلى الأحزاب...

أعلن الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد مساء اليوم الخميس إطلاق تحالف الأمة المصرية بمشاركة العشرات من ممثلى الأحزاب السياسية المدنية والشخصيات العامة والقوى السياسية والنقابات المهنية والعمالية فى مصر.

وعقب اجتماع مغلق استمر أكثر من 3 ساعات، عقد البدوى وعمرو موسى الرئيس الشرفى لحزب الوفد ورئيس حزب المؤتمر المصرى مؤتمرا صحفيا بمقر حزب الوفد بالدقى بالقاهرة للإعلان عن وثيقة المبادئ الخاصة بتحالف الأمة المصرية والتى قام بالتوقيع عليها لمشاركون فى الاجتماع.

ومن بين المشاركين فى الاجتماع نائب رئيس الوزراء السابق الدكتور يحيى الجمل و الدكتور اسأمه الغزالى حرب القيادى فى حزب الجبهة الديمقراطية، والمفكر السياسى الدكتور مصطفى الفقى ، والدكتور أيمن نور زعيم حزب غد الثورة والمتحدث باسم حزب المؤتمر المصرى،و محمد سلماوى رئيس اتحاد الكتاب واشرف عبد الغفور نقيب الممثلين، والدكتور حمدى ابو المعاطى نقيب التشكيلين.

من بين المشاركين فى الاجتماع القيادى الوفدى فؤاد بدراوى، ونائب رئيس الوزراء الأسبق والقيادى الوفدى الدكتورعلى السلمى، ومحمدعبد القادر نقيب الفلاحين، وخالد عبد العزيز ممثلا لعمرو خالد مؤسس حزب مصر،واحمد خيرى من حزب المصريين الأحرار، وياسين تاج الدين من الوفد، وممثلين عن شباب الثورة .

وردا على سؤال بشأن هل هذا التحالف سياسيا ام انتخابيا، أكد الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد أننا اليوم أمام تحالف سياسى لان مصر تحتاج لمواقف سياسية سواء بالنسبة لدستور يحتاج لوقفة، وقانون للانتخابات يحتاج إلى وقفة أيضا، وانفلات أمنى ومطالب فئوية وغيرها، وكل هذا امور سياسية وبعدها تأتى مناقشة قضية الانتخابات .

وعلق عمرو موسى باقتضاب على السؤال، قائلا : " قانون الانتخابات لم يصدر بعد وعندما يصدر هذا القانون سوف نرى، فلكل حدث حديث".

وحذر رئيس حزب الوفد الدكتور السيد البدوي انه في حالة خروج الدستور عن وثيقة التحالف الديمقراطي او وثيقة الأزهر، فان هذا الخروج سيقابل بما وصفه بانسحاب جماعي من 50 شخصية من التيارات المدنية تم اختيارهم هنا فى حزب الوفد.

وشدد على ان أحدا لن يقبل مثل هذا الخروج على وثيقتى التحالف الديمقراطى والأزهر الشريف، " لأننا نسعى الى دستور يعبر عن كافة اطياف الشعب المصرى."

وقال الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بمقر الحزب فى وقت متأخر من مساء الخميس ان حزب الوفد والسيد عمرو موسى قاما بتوجيه الدعوة اليوم لمجموعه من الأحزاب والشخصيات العامه ونقباء النقابات المهنية والعمالية والفلاحين، وتم الاتفاق على بدء تحالف الامه المصرية، ودعوة باقى الأحزاب والنقابات للانضمام لهذا التحالف الذى وصفه بأنه ليس موجها ضد احد.

وأوضح البدوى انه تحالف من اجل المواطن المصرى وصالح الوطن ولمواجهة ما نتتظره من تحديات، وقال :" اليوم تم التوقيع على وثيقة تحالف الأمة المصرية من شخصيات سياسية وعامة وممثلين عن النقابات المهنية والعمالية والفلاحية."

وأشار إلى أن هذه الوثيقة بمثابة دعوه من تحالف الامه المصرية ، " وسوف نواصل الاتصال مع بقية الأحزاب الأخرى التى لم تتواجد فى هذا الاجتماع لاننا نسعى لتوحيد الأحزاب المدنية، وهذا التحالف سيعمل لصالح الوطن والمواطن ومواجهه التحديات ."

من ناحيته ، أعرب السيد عمرو موسى رئيس شرف حزب الوفد عن خالص الشكر لكل من شاركوا فى مناقشات اليوم من الأحزاب السياسية وممثلى النقابات والشخصيات العامة، مؤكدا ان الجميع فى غاية الحماس لهذا التحالف الذى بداناه اليوم بتوقيع وثيقته الاولى ومناقشة كل فقرة من فقراتها وقد كان التوافق والتفاهم واضحا بين كل الحاضرين الذى يمثلون قطاعات كبيره ومهمة فى المجتمع المصرى."



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023