شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نهاية سبتمبر.. إعادة افتتاح خط العقبة- طابا السياحى

نهاية سبتمبر.. إعادة افتتاح خط العقبة- طابا السياحى
  أعلن د. كامل محادين -رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة- عن عودة افتتاح الخط السياحي البحري الدولي العقبة...

 

أعلن د. كامل محادين -رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة- عن عودة افتتاح الخط السياحي البحري الدولي العقبة – طابا، اعتبارا من نهاية الشهر الجاري لخدمة وتفعيل النشاط السياحي بين منتجعات جنوب سيناء والمثلث السياحي الذهبي الأردني "العقبة – رم  البتراء".

وقال محادين في تصريح صحفي اليوم (الجمعة): إن عودة هذا الخط الحيوي السياحي العقبة- طابا تسهم في تنشيط وتزايد السياحة البينية بين مصر والأردن عموما وبين العقبة وجنوب سيناء على وجه الخصوص وما يرافق ذلك من مردودات اقتصادية لصالح البلدين في القطاعين العام والخاص.

وأشار إلى أن عودة الخط الذي أنشئ عام 2005 وأغلق في يونيو 2011 جراء الأحداث المتلاحقة في مصر والمنطقة العربية عموما حظيت باهتمام القطاع العام والخاص في البلدين وبمتابعة ودعم وإشراف مباشر من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة، حيث يندرج العمل السياحي على هذا الخط ضمن فلسفة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ورؤيتها في تطوير المنطقة والارتقاء بمستوى حياة الناس في العقبة والإقليم.

وتوقع محادين أن يستخدم هذا الخط أكثر من ربع مليون سائح من مختلف أنحاء العالم، مشيرا إلى أن هذا الرقم مرشح للزيادة ليصل إلى نصف مليون سائح ما يسهم في زيادة مجمل الدخل المحلي الوطني وتحسين مستوى حياة الأفراد.

وأضاف "لقد تم تطوير برامج سياحية بين مصر والأردن بمشاركة القطاع الخاص عبر خط " تالا – طابا"، بحيث تكون إقامة السائح من يومين إلى ثلاثة أيام في كل من مصر والأردن مما جعل هذا المنتج منتجا سياحيا منافسا لأي موقع سياحي على مستوى الشرق الأوسط .

وأشار إلى أن هناك احتفالا كبيرا سيقام بعودة هذا الخط في نهاية الشهر الجاري في كل من العقبة وطابا برعاية رسمية من المسئولين في مصر والأردن.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023