شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فنان سعودي يتغنى بسورة من القرآن.. وحقوقي: عقوبته السجن

طلال سلامة

تداول رواد موقع التوينات المصغر «تويتر» مقطع فيديو من احتفالات اليوم الوطني للسعودية في استاد الجوهرة بجدة للفنان طلال سلامة، وهو يتغني بسورة الفلق.

وأثار مقطع الفيديو، غضب المغردين، لتطاول «سلامة» وخلطه القرآن بالموسيقى، ودشنوا وسم «قران_بالموسيقى_بموافقة_الترفيه»، واحتل الوسم موقع الصدارة في المملكة العربية السعودية وشهد تفاعلا كبير ما جعله يحتل المركز الثالث عالميا بأكثر من 70 ألف تدوينة خلال ساعات.

وعلق المحامي والمستشار القانوني السعودي مصلح العضياني؛ على الواقعة أنها « امتهان للقرآن الكريم، وبه عقوبة تصل إلى خمس سنوات سجنا وغرامة تصل إلى ثلاثة ملايين أو بهاتيْن العقوبتيْن».

وأكد العضياني أن نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية المادة (6)، تعاقب ما من شأنه إنتاج أي شيء يمس بالقيم الدينية، أو الآداب العامة أو إعداده أو إرساله عن طريق الشبكة واعتباره جريمة معلوماتية.

جدير بالذكر أن احتفالات اليوم الوطني الـ87 للسعودية، التي تنتهي مظاهره اليوم شهدت هذا العام مظاهر جديدة تتنافى مع طابع المملكة المحافظ.

وشهدت الاحتفالات 27 فعالية ترفيهية مخصصة لليوم الوطني السعودي، بعضها يقام للمرة الأولى على مستوى البلاد من حيث الضخامة والتنوع، أبرزها تنظيم حلات غنائية راقصة والسماح للسيدات بالمشاركة والاختلاط مع الرجال في مدرجات الاستاد.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023