شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 3 إسرائيلين جراء عملية إطلاق نار وطعن بالقدس

حصار قوات الاحتلال لقرية بيت سوريك

قتل 3 إسرائيليين صباح اليوم الثلاثاء، بعدما تعرضوا لعملية إطلاق نار وطعن، قرب جدار مستوطنة «هار ادار» قرب بلدة قطنة شمال غرب مدينة القدس، فيما أصيب الرابع بجروح خطيرة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد منفذ عملية إطلاق النار على الجنود الإسرائيليين.

وقالت الوزارة في بيان: وزارة الصحة تبلغ رسميا باستشهاد مواطن ( لم تعرف هويته بعد)، عقب إطلاق قوات الاحتلال النار عليه، شمال غرب القدس المحتلة».

وزعمت القناة العاشرة الإسرائيلية، أن المنفذ اقترب من حراس أمن جدار الحدود للمستوطنة، وأطق النار على الإسرائليين، وطعن بعضهم، ما أدى لإصابة 4 منهم أحدهم ضابط في شرطة الحدود، وقام أحدهم بإطلاق النار على منفذ العملية ما أدى لاستشهاده.

وأوضحت القناة ذاتها، أن منفذ العملية يبلغ من العمر 37 عاما متزوج وأب لأربعة أبناء من بيت سوريك.

من جانبها، أكدت صحيفة «معاريف»، أن منفذ العملية جاء من ضمن عمال فلسطينيين إلى بوابة المستوطنة، وهناك فتح النار تجاه القوات، مما أدى لمقتل 3 على الفور وإصابة آخر بجراح متوسطة.

بدورها، قالت صحيفة «هآارتس» الإسرائيلية، إن عملية إطلاق النار والطعن حدثت الساعة 07:14 دقيقة بتوقيت القدس، والمنفذ أصاب القتلى فى الأجزاء العلوية من الجسم ومن ثم استكمل طعنهم.

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي، في تصريح مكتوب إن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي داهمت قرية بيت سوريك، وأضاف: «تقوم قوات الجيش وشرطة حرس الحدود بفرض طوق أمني على قرية بيت سوريك».

وتابع: «الخروج من المنطقة سيسمح في الحالات الإنسانية فقط».

وعادة ما تلجأ قوات الاحتلال إلى فرض حصار على القرى التي ينطلق منها مهاجمون فلسطينيون، وتحرم ذويهم من تصاريح العمل في الأراضي المحتلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023